محللون يتوقعون : أسرى اسرائيليين بيد حزب الله والدليل : "بيان رقم 1" ورد نتنياهو الغاضب



أفلت من أيدي المقاومة "بالشجاعية" فوقع وقتل بأيدي حزب الله اليوم في "شبعا"
ذكر مراسل اذاعة جيش الاحتلال بان القتيلان الإسرائيليين في مزارع شبعا هما النقيب "يوحاي كلنغل" من سكان مستوطنة "جيلو" قرب القدس، والثاني هو العريف اول "دور نيني" من كيبوتس "شتليم".
ووفقا للمراسل تال افرهام، "فان النقيب، كلنغل قاتل في الصيف الماضي ضمن وحدة "تصبار" التابعة للواء جولاني في عملية "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة في منطقة الشجاعية وحصل على شهادة تقدير من قائد هيئة الأركان العسكرية بيني غينس"




محللون يتوقعون : أسرى اسرائيليين بيد حزب الله والدليل : "بيان رقم 1" ورد نتنياهو الغاضب

روّس حزب الله بيانه باعلانه المسؤولية عن عملية استهداف آليات اسرائيلية في الشمال بـ"بيان رقم 1" واعلن الحزب مسؤوليته عن مهاجمة القافلة الاسرائيلية مؤكدا وقوع اصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين .
وبحسب قناة القدس فان ما خلف "بيان رقم 1" هو ان لحزب الله بيانات اخرى بما يخص العملية مؤكدة القناة ان احتمال وجود "اسرى" بيد حزب الله احتمال قوي جداً ودلالة البيان تؤكد ذلك .
رد نتنياهو الغاضب جداً بعد العملية وتهديده بالرد بقوة على العملية يؤكد وجود "أمر ما" في العملية لم تكشفه اسرائيل حتى اللحظة .
يديعوت احرونوت نقلت عن مصادرها العسكرية انها لا تنفي وقوع اسرى بيد حزب الله بالعملية الثلاثية المذكورة .
وقد أصدر حزب الله اللبناني قبل قليل بيانا للتعليق على العملية التي أعلن تبنيها بمزارع شبعا والتي أسقطت عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.
وقال البيان:" عند الساعة 11.25 من صباح هذا اليوم، قامت مجموعة شهداء القنيطرة الأبرار في المقاومة الإسلامية باستهداف موكب عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطاً وجنوداً صهاينة، بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى تدمير عدد منها ووقوع إصابات عدة في صفوف العدو".

يتبع
مخاوف من نشوب حرب واسعة.. "إسرائيل" تبلغ مجلس الأمن الدولي بأنها سترد على عملية حزب الله

ابلغت "إسرائيل" مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء بأنها ستتخذ كل الإجراءات الضرورية "للدفاع عن نفسها" بعد تبادلٍ لإطلاق النار مع مقاتلي جماعة حزب الله أثار المخاوف من نشوب حرب واسعة النطاق.
وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور في خطاب لمجلس الأمن "إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي بينما يستهدف حزب الله الاسرائيليين."
وأضاف "إسرائيل لن تقبل أي هجوم على أراضيها وستمارس حقها في الدفاع عن النفس وستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية شعبها."

محلل لبناني يكشف نص الاتفاق الروسي الذي خرج عنه حزب الله : هل يؤسس هجوم شبعا لحرب جديدة ؟

اشتعلت الجبهة الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم وأدى الهجوم الذي نفذه عناصر من حزب الحاق دمارا كبيرا بعدد من الآليات الاسرائيلية وتضاربت الأنباء والمعلومات الواردة بين عدد القتلى والجرحى كما نقلت وسائل الاعلام اللبنانية عن تمكن المقاومة اللبنانية من أسر جندي اسرائيلي ,فيما نقلت وكالة رويترز للأنباء نفي الجانب الاسرائيلي واكتفى الجانب الاسرائيلي بتصريح مقتضب اعلن فيه عن اربع اصابات بين صفوفه فقط.
الهجوم أتى هذه المرة من مزارع شبعا ,بينما اسرائيل هاجمت حزب الله في القنيطرة بالجولان السوري المحتل ,فهل يؤسس هجوم حزب الله في شبعا لفتح جبهتي الجنوب "الجولان وشبعا" .ولماذا خرج حزب الله عن نص الاتفاق الروسي؟.
جبهتين على الشمال
بالإشارة الى فتح جبهة القنيطرة في  الجولان و جبهة مزارع شبعا في الجانب اللبناني السوري والشمال الاسرائيلي أوضح الكاتب والباحث السياسي المتخصص في الشأن اللبناني الأستاذ حسام عرار أن تدخل حزب الله في سوريا من الأساس كان للحفاظ على محور المقاومة من أجل توفير خط آمن لتدفق الأسلحة من ايران عبر سوريا الى لبنان.
ولفت الى أن المقاومة كان يجب عليها أن توسيع الجبهات في المواجهة مع العدو وتعددها على أكثر من جبهة لإرباكه واثبات للعدو أن محور المقاومة مازال قويا ومتواجدا في كل مكان.
خديعة الرد
وعن الخديعة التي استخدمها حزب الله في رده على اغتيال مجموعة من قادته بين المحلل السياسي ان حزب الله تلقى الضربة واغتيال قادته في القنيطرة بالجولان السوري ,وقام بالرد على العملية في مزارع شبعا أي أنه اغفل الجانب الاسرائيلي الذي تأهب على جبهة الجولان السوري ,مما يشير الى أن حزب الله برغم استهلاكه لقواته في سوريا الا أنه بعافية ويستطيع الرد في كل زمان ومكان.
الاتفاق الروسي
وكشف المحلل السياسي عن الاتفاق التي تم برعاية روسيا وأشار الى أن الجانب الاسرائيلي وافق على رد تستطيع ان تتحمله اسرائيل ودون أن يحدث لها ارباك على الصعيد السياسي الداخلي ,لافتا الى أن قدرة وقوة حزب الله جعلته يتجاوز كل الخطوط والاتفاقيات ويرد برد أوجع الجانب الاسرائيلي .
الموقف الايراني
ونوه الباحث عرار الى أن ايران لا ترغب بفتح المعركة للآخر قبل استيضاح المفاوضات التي استأنفت مؤخرا مع مجموعة الدول "5+1" ,لافتا الى أنها تتعرض الى ضغوطات داخلية من اجل الرد على اغتيال أحد قادة الحرس الجمهوري الايراني ,لذلك ايران ترسل رسائل تهديد قوية.
الجدير بالذكر أن حزب الله أشار الى أن عملية الهجوم على الجيش الاسرائيلي في شبعا اليوم جاءت ردا طبيعيا على اغتيال الجيش الاسرائيلي قبل عدة أيام لعدد من قادته وبينهم جنرال ايراني.

"يديعوت" تنشر تفاصيل اولية حول كيفية التفاف عناصر حزب الله على القوة الإسرائيلية

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن مصادرها الإسرائيلية، احتمالية وقوع عملية أسر في العملية الثلاثية الأخيرة في مزارع شبعا.
وذكرت وسائل الاعلام العبرية أن رئيس الاركان بين غانتس يعقد مع قادة الجيش الاسرائيلي اجتماعا امنيا عاجلا لمناقشة الظروف الأمنية في الشمال.
فيما تحدثت مصادر عبرية اسرائيلية بحسب القناة الثانية، انه تم اقرار خطة غلق مطارات حيفا، كما اكدت المصادر ان الجبهة الداخلية طلبت من سكان المستوطنات في الشمال البقاء في الملاجيء .
واعلنت مصادر عبرية لرويترز أن الهجوم في الشمال اسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى كما قالت قناة الميادين نقلا عن مصادر من حزب الله ذلك .
وبحسب مصادر مطلعة فان هجوم بقذيفة موجهة استهدف جيبا اسرائيليا على الحدود سرعان ما التف حوله مجموعة من الجنود في محاولة لانقاذ من فيه فهاجمهم حزب الله بقذائف ار بي جي وصواريخ في نفس المكان، فيما تشير بعض المصادر أن عدد من المتسللين عبر الانفاق هم من نفذوا الهجوم.

من الخفايا .. جيش الاحتلال استخدم حافلات مدنية بغرض التمويه، ولكن!!
نشرت وسائل الاعلام العبرية لإحدى الآليات التي تعرضت للهجوم اليوم من قبل حزب الله على الحدود في منطقة شبعا المحتلة والتي أسفرت عن مصرع ضابط وجندي صهيوني وجرح 7 آخرين , حسب اعتراف العدو .
و وفقاً للمصادر العبرية، فإن القافلة التي تظهر في الصورة هي حافلة مدنية، و أن استخدامها من قبل الجيش كان غرضه التمويه وعدم الانكشاف لحزب الله


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا