المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر 10, 2013

حركة إبداع تنصح لانا مامكغ بالعودة لجامعتها وتدريس طلبتها بعض قصص تيسير نظمي

صورة
حركة إبداع تنصح لانا مامكغ بالعودة لجامعتها وتدريس طلبتها بعض قصص تيسير نظمي والتي يجري تدريسها في الإمارات العربية المتحدة منذ سنوات وإليها هذا النموذج :مدرسة قطر الندى للتعليم الثانويwww.uae7.com/vb/.../10974d1270759267-ملخص-لغة-عربية-كامل.doc‏

بعد قراءتك للقصة الرمزية " بيت الذبابة " أجيبي عن الأسئلة التالية. "لا بوازع أخلاقي ولا برفق يدعيه أبقى الكاتب على حياة ذبابة صغيرة ". * لماذا لم يستخدم الكاتب ... إعداد المعلمة : فاتن كمال الدين محمد

أولاً : المعارف الأدبية :
نموذج " 1 "
"  لا بوازع أخلاقي و لا برفق أدّعيهِ أبقيت  مختارا على حياة ذبابةٍصغيرة اكتشفت وجودها المؤنس على مقربةِ من وحدتي القاتلة. هكذا تهاتفت النفس مع النفس سراً نافيةً فكرة استخدام وابلٍ منالكيماويات و المبيدات المخترعة في مصانع الموت ضد ذبابةٍ صغيرةٍ لا حول لها و لاقوة . بعد أحد عشر يوماً عدت من يوم عمل شاق فوجدتها قد غيرت مكانهاوجلست عابثةً فوق مكتبي. أزحت لها الكتب كي لا أغفل فأغلق عليها سهوا كتابا فتموت. ومنحتها مساحة معقولة من المكتب.   وفي اليوم التالي عدت إلى المكان ذاته لأجدها ف…