المشاركات

عرض المشاركات من مايو 1, 2014

مجلة "فينتشر" تنشر أسماء العائلات المتنفذة في اﻷردن

صورة
مجلة "فينتشر" تنشر أسماء العائلات المتنفذة في اﻷردن
 نشرت مجلة فينتشر الرائدة بمجال الأعمال والاقتصاد في الأردن، قائمة بأسماء أبرز العائلات والأفراد المتنفذون في الأردن. وقالت المجلة في تقريرها، الثلاثاء، إنه على الرغم من أن الاقتصاد الأردني قد نضجت إلى حد كبير على مر السنين، إلا أن 20 عائلة وفردا يهيمنون على عالم الأعمال في المملكة. وبحسب المجلة، فإن العائلات التي عرضتها في تقريرها تملك النسبة الأكبر من عوامل القوة والاقتصاد في الأردن، وتملك كل أسباب الثروة والنفوذ.
والعائلات والأفراد المتنفذين في الأردن كما ذكرتهم المجلة، هم : طلال أبو غزالة، محمد أبو غزالة، عائلة أبو جابر، زياد المناصير، صبيح المصري، عائلة عبد القادر القاضي، عائلة العيان، عائلة دروزه، عائلة توفيق فاخوري، فادي غندور، مجموعة حجازي وغوشه، عائلة قعوار،محمود ملحس، عائلة مقدادي، عائلة المعشر، عائلة النادر، عائلة نْقل، عائلة السلفيتي، ميشيل الصايغ، عائلة سختيان.

"فريدم هاوس": تراجع كبير لحرية الصحافة في الأردن

صورة
"فريدم هاوس": تراجع كبير لحرية الصحافة في الأردن [5/1/2014   ذكر تقرير لمنظمة "فريدوم هاوس" صدر اليوم الخميس أن حرية الصحافة في العالم تراجعت إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عقد لاسيما بسبب اعتداءات كبيرة على الصحفيين ووسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح التقرير أن هناك واحدا من ستة أشخاص فقط، أو 14% من إجمالي السكان، يعيشون في مكان يصنف فيه الإعلام بأنه حر، وذلك مقابل 44% يعيشون في أماكن يصنف فيها الإعلام بغير الحر، ويعيش 42% في أماكن يصنف فيها الإعلام بأنه حر جزئيا.
وقالت كارين كارليكر، مديرة مشروع التقرير: "نشهد تراجعات لحرية الإعلام على المستوى العالمي بسبب جهود الحكومات للسيطرة على الرسالة ومعاقبة الرسول".
وأضافت كارليكر في بيان صحفي رافق نشر التقرير: "كانت هناك حالات أخرى في 2013 لدول تستهدف الصحفيين الأجانب ووسائل الإعلام".
وقالت: "رفضت السلطات الروسية والمصرية تجديد أو هددت بحجب تأشيرات الدخول لمراسلين أجانب بارزين، غير أن الحكومة المصرية الجديدة مضت خطوة أبعد باعتقال عدد من فريق عمل الجزيرة لاتهامهم بدعم الإرهاب".
وبالرغم من و…