المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر 13, 2012

الثالث عشر من نوفمبر 2012 يكون ـ ـJordan's 2 Banks يديعوت:ضفتان للأردن

صورة


الثالث عشر من نوفمبر 2012 يكون تيسير نظمي يوسلا الماء ولا الدواء ولا السماء هنا إلا أنتِ بيت الداء وعمر الهنا .. أما أنتِ يا أنتِ فكل ما رجوته حبا أقلّ لا أنتِ قاتلة تماما ولا أنا القتيل فقد هبطنا سويا و ضعنا في الزمن العليل. والفراق يطول بيننا و قد كان ختاما .... تذكرت أنني أحبكِ ونسيتُ نفسي لا الغدُ غدي ولا الأمسُ أمسي ... قلتُ : في التيه سأكتبُ فيكِ جديد قصيدة وقلتُ: لعلي أخطأت الزواجَ في الزمن العجاج فلا كتبتُ ولا وجدتُ القصيدة .... لم نكن صرحاء بما يكفي عندما ابتدأنا فضعنا في الطريق ثم افترقنا لاعودة للوراء لاعودة لما كنا هناك عندما اكتشفنا أننا يهود .... إذهبي كيفما تذهبين للعرب الغمام أو أشعلي الحرب ليحترق الكلام إذهبي كيفما تذهبين ولا تعودي الحرب قادمة فلا سلام وأنا منذ عرفتكُ أعرف أنني يهودي إذهبي في العروبة شر مذهب لا عودة بيننا في وطن اللئام وأنتِ ما أنتِ لا أمل وأنا ما أنا فلا تسأليني من قتلَ

العثور على نسخة من الكتاب الرابع لتيسير نظمي في مكتبة جامعة اليرموك

صورة
تيسير نظمي يعيد نشر قصة من قصصه كتبها قبل ثلاثين سنة تاريخ النشر : 2010-02-12 أعاد موقع تيسير نظمي نشر واحدة من قصص كتابه الرابع -الدهس- بعد العثور على نسخة يتيمة من الكتاب في مكتبة جامعة اليرموك الأردنية مما أحدث صدمة لدى الأوساط الثقافية التي لا تعرف مستوى هذا القاص الفلسطيني وحجم التعتيم الممارس عليه في الأردن وفي ما يلي القصة التي أذهلت وأبكت الشاعر أحمد مطر ذات يوم:
صالح صلاح يتسلم رسالة من والده
" إذا الدنيا صباح الله لا يصبحك بالخير وإذا الدنيا مساء الله لا يمسيك إلا بالويل .. أما بعد يا ابن الملعون فقد مرت أربعة شهور بأيامها ولياليها ولم ترسل لنا تعريفة ولا منين رايحة ولا منين جاية وكأننا في الضفة نأكل السمن بالعسل وكأنك لا تعرف ما هي أحوالنا . هذه ثاني رسالة ، وتحرم عليَ أمك إذا كان ما قطعت تصريح وجيتك تشوف وين بتروح بكل هالفلوس . بقول هذه الرسالة الثانية وتكون أمك طالق إذا كان كتبت لك بعدها رسائل . أرسل بالعجل كل ما وفرته وإذا كان بالك بالزواج فعليك ببنات عمك عندك ، وإذا سمعت أن عينك شايحة هون ولا هون رايح أوصي أولاد العيلة عندك يقلعوها بمخرز . والسلام ختام .
الداعي أبوك صلاح…