من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي








من اهم الكتب الممنوعه في الاردن

1. جذور الوصاية الاردنية: من أخطر كتب الدكتور سليمان بشير الذي اعتمد فيها على دراسة وثائق الأرشيف الصهيوني حيث يتضمن صورا عن وثائق سرية تتضمن أسماء كبار رجال الحكم والبدو والعائلات الأردنية الذين كانت لهم علاقات سرية مع الوكالة الصهيونية وكيف تم بيع فلسطين بابخس الاسعار من قبل شيوخ العشائر الاردنيه.
2. عبدالله وشرق الاردن بين بريطانيا والحركة الصهيونية: من اخطر الكتب التي نشرت مؤخرا والتي تكشف دور الملك عبدالله في ضياع فلسطين وعلاقاته الجنسية والسرية مع الاسرائيليات وموقفه من الدول العربية المجاوره وكيف منحته بريطانيا الجزء الاكبر من فلسطين وتاسيس ما يسمى بالمملكة الاردنية الهاشمية على الجزء الشرقي من فلسطين ويبين الكتاب دور الملك وموقفه من الثورة الفلسطنية وخيانته لها سنه 1936. كما يبين الكتاب كيف زور البريطان اصل العائلة الهاشمية وكيف تم تغيير اسم جدعون اليهودي الى اسم عون ليتم نسب هذه العائلة اليهودية الى سلاله النبي الكريم.
3. لورانس ملك العرب غير المتوج: يكشف النقاب عن الدور الذي لعبه لورانس في السيطرة على الحكام العرب والقبائل العربية وإقناعهم بعد وعدهم بان يصبحوا ملوكا على الجزيرة العربية والعراق وسوريا وتقسيم فلسطين الى جزئين غربي النهر للكيان الصهيوني وشرق النهر تاسيس مملكة الاردن على المساحه الاكبر من فلسطين وتوحيد العرب تحت راية الثورة العربية الكبرى لطرد الخلافة الاسلامية العثمانية من بلاد العرب.
4. الخيانة العربية الكبرى: كتاب الهاشميين الأسود - مجلد ضخم يضم أخطر الوثائق عن العائلة الهاشمية من الشريف حسين الى الملك حسين ويبين الكتاب دور الملك حسين وموقفه وخاينته لمصر وسوريا في حرب 73. قامت الثورة العربية الكبرى لخدمة المصالح الاسرائيلية والبريطانية
5. تاريخ الاردن في القرن العشرين: مجلد فاخر يؤرخ لامارة شرق الاردن ومن ثم المملكة الاردنية الهاشمية وقيامها على ارض صحراء فلسطين الشرقية.
6- جميع كتب تيسير نظمي : "البحث عن مساحة" 1979 - "الدهس" -1982 - "وليمة وحرير وعش عصافير" 2004 - الكتاب السادس - مناقيش بعيدة - مقبرة خمس نجوم - 2005 - ترجمة "المجتثون - يوميات منفى فلسطيني" لفواز تركي -1984 - رواية "وقائع ليلة السحر في وادي رم" الجزء الأول 2004 ومعظم مواقع حركة إبداع قبل ترحيلها للولايات المتحدة www.nazmi.org

7- جميع كتب إسرائيل شاحاك وأهمها "وطأة 3000 عام من اليهودية" المنشور إلكترونيا على مواقع حركة إبداع التي أسسها تيسير نظمي بقصد محاربة الرقابة والحظر الممارس على الكتاب العرب والأجانب في الدول العربية وفي مقدمتها الأردن .




إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجارة الأسلحة تزدهر بشكل جنوني في الأردن وأسعارها تضاعفت أكثر من عشر مرات !