المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢١, ٢٠١٥

غرامشي فلسطين والأردن يدلي بملاحظاته حول مفهوم جرامشي إيطاليا للحزب !

صورة
بحفاوة بالغة استقبل جمهور المهتمين بمحاضرات الثلاثاء برابطة الكتاب الأستاذ تيسير نظمي قبل وبعد مداخلته اليوم تعقيبا على محاضرة الدكتور توفيق شومر عن (مفهوم جرامشي للحزب) فقد قال تيسير نظمي في تعقيبه: كان من الممكن لهذه المحاضرة / الدراسة أن تكون أكثر وضوحا لو أنها راعت النقاط التالية: 1-   ما عرف بالشيوعية الأوروبية وهوامش تقاطعاتها مع الحزب الشيوعي الستاليني والدولة الستالينية البيروقراطية. 2-   مراعاة الخصوصيات القومية و ما اصطلح عليه ب(روح الأمة) وهو الأمر الذي دفعنا له ثمنا باهظا ومجانيا في الصراع الذي شهدناه في الوطن العربي بين القوميين والشيوعيين بينما لم ينس جرامشي ، مثقفين مثل بوكاتشيو ودانتي الذي تأثر في الكوميديا الإلهية بأبي العلاء المعري. (ولم ينس تيسير نظمي أن يتطرق لمحاضرة واهمة ! عن الأدب الكلاسيكي الروسي حيث سخر وتهكم من أي كاتب أو كاتبة يتكلم عن روسيا والأدب الروسي الكلاسيكي من واقع مقالة مترجمة للعربية عن هذا الموضوع و ينسى اشكالات واقعه هو وأدبه! ) 3-   كان من الممكن أيضا التطرق للجيران المجر و مفارقة معاصر لجورج لوكاتش الماركسي المج...

وزارتي التربية والصحة فوق صفيح مؤسسة الضمان الإجتماعي ! / وثيقة هامة !

صورة
:   : Related Topics http://alarabalyawm.net/?p=22480 http://tanfis.com/aDetails.aspx?aid=5173#.VTeM0dJViko http://originalityonline.blogspot.com/2014/03/blog-post.html Tayseer Nazmi Yesterday at 11:14  ·  الثورة الإلكترونية وما لحقها من صحافة الإعلام الإلكتروني جعلت الصحافة الورقية أشبه بنكتة وأكبر دليل على ما نذهب إليه مانشيتات الصحف اليومية الأردنية اليوم عن اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعليم ! بينما حركة إبداع و راجمة حركة إبداع والفيسبوك صار لها أربع سنوات تهيب بجلالته أو بوزير التربية والتعليم أن يرفع الظلم الذي أحاق بمعلم واحد قال : لا للفساد الإداري في التربية والتعليم وأفقدوه الوظيفة وهو قيد العلاج وتنكروا لحقوقه رغم تلطف وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار لدى ثقافة (عنزة ولو طارت)  http://om-rush.blogspot.com/2012/12/blog-post_29.html مظلمة معلم في الأردن تكشف حجم الخراب في التربية والتعليم والفساد الإداري | OM-RUSH راجمة صغرى... OM-RUSH.BLOGSPOT.COM Like  ·  Commen...