المشاركات

عرض المشاركات من مايو 26, 2014

حكومة النسور والفضائح المالية والإدارية ومكافحة الفساد صمت مطبق !

صورة
رئاسة الوزراء تنهب وظيفة معلم
الباسل ـ إسلام سمحان
علمت مصادر مقربة بان وزير التربية والتعليم اخبر وسطاء في قضية المعلم تيسير نظمي بأن الرئاسة رفضت عودته الى عمله بعد ان تم فصله تعسفيا قبل حوالي سنتين.
وكانت الكاتبة انصاف القلعجي والشاعر ماجد المجالي قد ناشدا وزير التربية والتعليم بان يعيد النظر في ملف قضية نظمي ولو انسانيا، الا ان الأخير لم يستجب.
وكانت رابطة الكتاب قد بعثت بأكثر من رسالة وواسطة عبر وزراء الثقافة للتدخل وانقاذ تيسير نظمي الا ان المحاولات باءت بالفشل.
وتدور احداث قصة تيسير نظمي قبل نحو عامين عندما تقرر فصله فجأة من وظيفته وهو الآن بدون عمل ولا اية دخول ولا ضمان اجتماعي ويعاني من امراض صحية ويقول بانه تم طرده من منزله لعدم سداد الاجرة ولخص قضيته قتل مع سبق الاصرار.
يذكر ان تيسير نظمي يعد من ابرز واهم النقاد الاردنيين وله العديد من المؤلفات وهو قاص من جيل الكبار وقد زامل غسان كنفاني ومحمود الريماوي وعمل صحافيا في دول الخليج والآن يهيم في شوارع اللويبدة بلا بيت ولا طعام. 
هنيئا لميقاتي بحكومة النسورسلامة الدرعاوي أخيراً أبرمت الحكومة ممثلة بوزارة المالية اتفاقا يقضي بالاستحواذ …

ما لم يجرؤ زعيم أو مثقف عربي على قوله قاله أمس الأول تيسير نظمي !

صورة
عمان- حركة إبداع: فوجئ القادمون من حيفا أمس الأول  أن يمتلك أحد في الوطن العربي الجرأة والشجاعة في قول ما لا يستطيعون هم قوله بوضوح وعلانية من حيفا أو عمان عندما اعتلى الكاتب والمفكر الفلسطيني الذي قدم لملك الأردن استقالته من المواطنة الأردنية حرصا على هويته ككاتب فلسطيني منصة مركز الحسين الثقافي قائلا : أن القيادات الفلسطينية والعربية لم تطرح حلا للمسألة اليهودية كي لا يدفع الشعب الفلسطيني وحده ثمنا باهظا لها وأن الفلسطينيين اليهود في صفد قاوموا ببسالة مشروع روتشيلد اليهودي الملياردير الفرنسي في فلسطين (الكلمة تم تسجيلها من قبل الجهة الراعية لاحتفالية عائد إلى حيفا) و في اليوم التالي فوجئوا أيضا بما كشفه المفكر والكاتب والمترجم تيسير نظمي عندما لم يصعد للمنصة وهو يتحدث عما يدور في كواليس المؤسسات الأردنية الثقافية والسياسية حول الروائي الفلسطيني الراحل إيميل حبيبي الذي كتب على شاهدة قبره في حيفا (باقٍ في حيفا) وأوضح نظمي أن هنالك من لم يقرؤوا جيدا أدب ايميل حبيبي (أبو سلام) ومن لا يريدونني كناقد أن أتحدث عنه وعن إضافته التجديدية لتقنيات القص والسرد الروائي في الرواية العربية و قبل أ…

النائب خليل عطية يقع في فخ الكاتب الروائي تيسير نظمي (أبو غسان)

صورة
Khalil Atieh 23 hrs ·  في ذكرى الإستقلال..
الإستقلال يعني الحرية وامتلاك الأرادة والسيادة والأمن والأمان والأمل بالمستقبل.
فالحمد لله على كل ذلك.
اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان والإيمان لنحافظ على مستقبل أولادنا ومسقبل وطننا .
اللهم اجعل الأردن أمناً مطمئناً سخاءاً رخاءاً وألف بين قلوب أبناءه وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن. Like ·  ·  Emad Nusair, ‎كاظم عايش‎, ‎المستنبط منصور البنا‎ and 200 others like this.