المشاركات

عرض المشاركات من يونيو 7, 2014

التدمير الخلاق في فكر تيسير نظمي في مؤتمر توقع البدء بالثورات العربية

صورة
طاقة شعرية ونقدية في التدمير الخلاق في فكر تيسير نظمي يحملها إلى تورز

طاقة شعرية ونقدية في التدمير الخلاق في فكر تيسير نظمي يحملها إلى فرنسا
عمان- حركة إبداع - فاطمة أحمد/ بان الكليدار:

نشرت صحيفة "دنيا الوطن" الالكترونية في غزة وصحيفة" الحقائق" في لندن وموقع " حركة إبداع" في عمان لقاءا مع الناقد والروائي والقاص تيسير نظمي قبل سنتين دون أن تنشر هذا الجانب من اللقاء الذي بات ضروريا نشره للتعرف على حساسية ثقافية إشكالية بات يحسب حسابها اليوم في الأردن، خاصة بعد عضوية الكاتب في رابطة نقاد الأدب الدولية (A.I.C.L) في باريس، والتي دعته مؤخرا لحضور مؤتمرها الاستثنائي في فندق غوين التاريخي في النصف الثاني من تشرين أول/ أكتوبر المقبل، تحت عنوان " روح المقاومة في الأدب" ،ولم يحدد نظمي أي العناوين التي سيتحدث للمؤتمرين بها لغاية الآن كما لم يحدد أسباب هذا التأخير، غير أنه مع ذلك ما زال واثقا أن لديه ما هو جدير بالتحدث فيه، وهذا الجزء ربما يقول الكثير عن تفكيره وفكره وذائقته النقدية والإبداعية:


* من النقد إلى الإبداع كيف تتولد السخرية؟

- لو لم تكن القراءة تتبن…

أسئلة للحكومة الأردنية .. هل من إجابات؟

أسئلة للحكومة.. هل من إجابات؟سلامة الدرعاوي بعد أن حصل رئيس الوزراء اللبناني السابق الملياردير نجيب ميقاتي على كتاب تعهد من الحكومة للاستحواذ على اسهمه بضعف ما هو متداول في البورصة كتعويض له عن خسائره، مقابل صمته في اجتماع الهيئة العامة عن زيادة رأسمال "الملكية" بمقدار 50 مليون دينار، فإن هناك مجموعة من الاسئلة تطرح على الحكومة من باب الشفافية والنزاهة، باعتبار رئيسها هو رئيس اللجنة الملكية التي اعدت تقرير النزاهة الوطنية. لماذا لا تفصح الحكومة عن تفاصيل صفقة ميقاتي وتطرح بنودها للرأي العام من باب الشفافية والاخذ بتوصيات لجنة تقييم التخاصية التي أوصت بضرورة الاخذ بمبدأي النزاهة والشفافية في عمليات الخصخصة؟
لماذا لم تعوض الحكومة الضمان الاجتماعي الذي يملك 10 بالمائة من اسهم "الملكية"؟ اليس الشعب اولى بالتعويض من غيره ؟ ولماذا لا يتم التعامل مع المستثمرين في "الملكية" بالدرجة نفسهاالتي يتم التعامل فيها مع ميقاتي؟ ألا يوجد في "الملكية" مستثمرون خليجيون وأردنيون لا بل هناك ايضا حصة مهمة للقوات المسلحة والبالغة 3 بالمائة؟
لماذا لا تفصح ادارة "الملك…