المشاركات

عرض المشاركات من مايو 23, 2014

حركة إبداع تدعو بابا الفاتيكان للإطلاع على انتهاكات الأردن لحقوق الإنسان

صورة
Holy Mass celebrated by the Pope in Amman Ginadee Nazmius added 2 new photos. 13 mins ·
Mouvement originalité appelle Sainteté le Pape François Ier à intervenir dans l'enseignant le sort de Tayseer Nazmi, qui a été expulsé par le ministère de l'Éducation trois fois le licenciement arbitraire sur le fond de son humanité envers ses élèves et de leur culture et de lutte contre la corruption en Jordanie. Dima T. NazmiElza T.NazmiOriginality On LineOriginality OmOriginality MovementOriginality MovementOriginality Movement

عميره هاس:التدريبات العسكرية تُستخدم لطرد سكان فلسطينيين

التدريبات العسكرية تُستخدم لطرد سكان فلسطينيين تعاقب الادارة المدنية منظمات مساعدة دولية تقدم المساعدة للمطرودين عن اراضيهم عميره هاس MAY 21, 2014 إن التدريبات في ميادين الرماية في الضفة الغربية هي وسيلة للتقليل من عدد السكان الفلسطينيين فيها، وهي جزء مهم من مكافحة البناء الفلسطيني غير المرخص. هذا ما قاله مؤخرا ضابط رفيع المستوى في قيادة الوسط في جلسة لجنة ثانوية تابعة للجنة الخارجية والامن في الكنيست في موضوع اإيوش’، بحثت في االبناء غير القانوني الفلسطيني في المنطقة جب وسبل لطرد (التطييرب بلغة عدد من المشاركين في الجلسة)، سكان فلسطينيين من مناطق كالمنطقة E1 التي ضُمت الى معاليه ادوميم، ومن غور الاردن وسوسيا في جنوب جبل الخليل. وزعم العقيد عناف شيلو، ضابط قسم العمليات في قيادة الوسط، بحضرة المشاركين في الجلسة أن الرغبة في العمل على مواجهة ظاهرة البناء غير المرخص من الاسباب المركزية لزيادة الجيش الاسرائيلي مؤخرا تدريباته في غور الاردن. وهذا القول ينقض رواية الدولة في فرص مختلفة التي تقول إن إفراد ميادين الرماية يرمي الى أهداف عسكرية فقط.
إشتكى عضوا الكنيست مردخاي يوغاف (الرئيس) وأوريت ست…

خطة كيري قد تعود للحياة خلال زيارة بابا الفاتيكان للمنطقة

صورة
الأردن يوفر الإمكانات لخدمة زيارة بابا الفاتيكان بسام البدارين MAY 22, 2014 عمان- ‘القدس العربي’: التفرغ لإستثمار زيارة بابا الفاتيكان الوشيكة للأردن ‘صرف الأنظار’ مؤقتا عن بعض المشكلات الداخلية في إطار العلاقة ما بين الحكومة والبرلمان خصوصا في ظل الرهان الكبير على توظيف وإستثمار الزيارة البابوية سياسيا وإستثماريا ، الأمر الذي وضع عمليا وبأوامر ملكية كل إمكانت الأجهزة الأردنية في سياق التفاعل مع زيارة البابا.
رسالة التعايش الديني مهمة جدا للأردنيين ووقوف البابا فرانسيس الأول لعدة ساعات في العاصمة عمان وإشرافه على ‘قداس كبير’ سيقام في إستاد عمان الدولي ثم توقفه في منطقة ‘المغطس′ المحاذية لفلسطين كلها محطات لوجستية أساسية في الإستقبال يوازيها في الأهمية السعي لتكريس الأردن ليس كدولة مثالية في مجال التعايش الديني. ولكن أيضا إنعاش السياحة الدينية المسيحية وتحديدا لمنطقة المغطس.
سياسيا لا يمكن عزل زيارة البابا عن سلسلة من الأهداف والأزمات السياسية التي علقت عمان وسطها فزيارة البابا تكرس الأردن كدولة مهمة في المنطقة خصوصا للإستقرار على أساس التعايش الديني وكجسر وسيط بين مسيحييفلسطين والعراق وسو…

خلافا لرؤية حركة إبداع سهير فهد تدافع عن رمضان رواشدة والتلفزيون الرسمي الأردني

صورة
سهير فهد: مهاجمة التلفزيون الأردني مرفوضة عمّان - ماهر عريف:
رأت الفنانة سهير فهد أن مُهاجمة إدارة التلفزيون الأردني الحالية بقيادة رمضان الرواشدة "تفتقد الموضوعية وربما تنطوي على مصالح خاصة لا تخدم الدراما"، وقالت ل"الخليج": لا أحد فوق الانتقاد وتوجيه الملاحظات والتحفظات لكن "التجنّي" غير مقبول، ونعت الإدارة بأنها "عقيمة" يسيء بطريقة أو بأخرى لمحاولات دعم الدراما الملحوظة مؤخراً عبر محاولات عدة يجب مساندة استمرارها جهة فرزها أعمالاً أكثر أهمية .
أضافت: إن محسوبين على الإنتاج عمدوا إلى محاربة التلفزيون ومحاولة الانتقاص من كل جهد مبذول طالما لا يتوافق مع مصالحهم، ونحن طالبنا منذ سنوات بأن يكون المدير من الوسط الثقافي، وعندما تحقق ذلك أخيراً يُحاول بعضهم التطاول في صورة معيبة .
وأردفت سهير: لقد ضاعت الشركة الأردنية للإنتاج نتيجة مصالح مُلتوية وخضعنا في فترة ماضية إلى مُنتج وحيد تحكّم بكل شيء، لكننا اليوم نلمس فتحاً جديداً عبر تجارب ينتجها التلفزيون رغم أن مذكرة التفاهم المُبرمة مؤخراً مع نقابة الفنانين ليست بمثابة اتفاقية مُلزمة، وعلينا عدم إجهاض …