المشاركات

عرض المشاركات من يوليو 28, 2013

فيديو/ المصريون يتصدون بصدورهم وحناجرهم لمدرعات السيسي في"رابعة"

صورة
فيديو/ المصريون يتصدون بصدورهم وحناجرهم لمدرعات السيسي في"رابعة"27/07/2013 
ذكر طبيب ميداني في مستشفى رابعة العدوية "مكان اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي" ان عدد القتلى وصل الى 8 واكثر من 500 مصاب منهم 80 بحالة خطر. وكانت ذكرت صفحات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي على موقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) ان حصيلة القتلى برصاص قوات الامن والبلطجية ارتفع الى 5 قتلى واكثر من 400 مصاب. وذكرت الصفحات ان المستشفى الميداني برابعة العدوية استقبل حتى فجر السبت اكثر من 5 قتلى وعدد كبير من الاصابات بالخرطوش والغاز المسيل للدموع, مؤكدين ان قوات امنية بدأت بفض اعتصام في ميدان قريب من ميدان رابعة العدوية.
وذكرت الصفحات ان قوات الامن تتحضر للبدء بفض اعتصام رابعة.






200 شهيد و 500 جريح بمذبحة رابعة العدوية/ فيديوهات

صورة
فيديوهات/ 200 شهيد و 500 جريح بمذبحة رابعة العدوية 27/07/2013
 أكد أحد الأطباء من داخل المستشفي الميداني برابعة العدوية، وصول عدد الشهداء إلى 200 شهيد، فضلا عن ما يزيد عن 4000 مصاب، من بينهم مصابين في حالة خطرة، نتيجة الإصابة بالرصاص الحي. وأعلن المستشفى الميداني بميدان رابعة العدوية عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 120 شهيدًا على الأقل، بالإضافة إلى أكثر من 3000 مصاب، معظمها بالرصاص الحي، في المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الأمن ضد المعتصمين الرافضين للانقلاب العسكري عند النصب التذكاري بشارع النصر. وأكد مدير المستشفي الميداني أن معظم الحالات هي قنص في الرأس والرقبة والصدر مباشرة، وتم تحويل حالات خطرة كثيرة في سيارات الإسعاف إلى المستشفيات المجاورة، مع احتمال ارتفاع عدد الشهداء بسبب وجود حالات حرجة جدًا. كما تم تحويل المركز الإعلامي الموجود في مجمع رابعة العدوية إلى مستشفى ملحق لاستقبال آلاف الحالات المصابة التي تأتي مع استمرار إطلاق قوات الشرطة الرصاص الحي على المعتصمين، واعتلاء قناصة مباني جامعة الأزهر لإطلاق النار على المتظاهرين.



وقائع التحقيق مع الرئيس مرسي في معتقله

صورة
وقائع التحقيق مع الرئيس مرسي في معتقله 27/07/2013 خضع الرئيس المصري محمد مرسي خلال اعتقاله منذ يوم الانقلاب في الثالث من تموز الحالي لتحقيقات أدارها وكلاء للاستخبارات العسكرية، حيث تم استجوابه عن الأعمال الداخلية لرئاسته وعن جماعة الإخوان المسلمين، في مسعى لإثبات أنه ارتكب جرائم بما في ذلك تسليم أسرار الدولة إلى الجماعة. ونشرت وكالة الأسوشيتد برس اليوم السبت تفاصيل خضوع مرسي للتحقيق خلال الأسابيع الثلاثة لاعتقاله، مبينة أنه من المرجح أن يكون إعلان بدء التحقيق معه أمس الجمعة بداية لخطوات قانونية أوسع ضد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، مما ينذر بمشهد "أكثر سوءا" في بلد يعيش على وقع الانقسامات العنيفة. وأوضحت أن التحقيق يُعد "الخطوة الأولى نحو لائحة اتهام ومحاكمة محتملة على الاتهامات التي يعاقب عليها بالإعدام". وكانت السلطات المصرية قد قررت أمس حبس مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له تهمة "التخابر" مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) و"اقتحام السجون"، في إطار ما يعرف بقضية الفرار من سجن وادي النطرون، وهو ما نفته حماس وجماعة الإخوان. حبس وتحقيق وكشفت م…