المشاركات

عرض المشاركات من مايو 27, 2014

طرد السفير لم يطرد نهجه ولم يغلق سفارته ولا أضر بأتباعه !

صورة
بهجت سليمان.. ما الذي حدث؟ / جمانة غنيمات 5/26/2014 11:42:54 PM
اعتبار بهجت سليمان شخصا غير مرغوب به شعبياً، خطوة سبقت القرار الرسمي الذي صدر أمس بالاتجاه ذاته. فسليمان في انتقاده للأردن، مؤسسات وأفراداً، ابتعد كثيراً عن الأعراف الدبلوماسية، بل تخطى حتى الحدود الأخلاقية في هذا الجانب.
وللأمانة، أظن أن الحكومة تأنت كثيراً في موقفها من سليمان، لكنها حسمت أمرها حين أعطته مهلة 24 ساعة لمغادرة البلاد، بما يمثل رسالة للنظام السوري بضرورة عدم التطاول على الأردن.
نهج سليمان منذ اندلاع الأزمة في سورية كان يغضب كثيرين، على رأسهم مؤسسات رسمية طالما رأت في نشاطاته تطاولا غير مقبول. فالمشكلة مع سليمان أنه تخطى كل الحدود المقبولة، وقفز عن كل الأعراف التي تنظّم العمل الدبلوماسي، موجهاً نقده للنواب والوزراء والمؤسسات الرسمية، غالبا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
العلاقة بين السفير غير المرغوب به ووزارة الخارجية، ولاسيما وزير الخارجية ناصر جودة، لم تكن أبدا على ما يرام. تماماً كما أن الوضع مع جميع الجهات ذات العلاقة لم يكن على ما يرام أيضاً. وأظن أنّ مُصْدِر القرار صبر كثيراً قبل …

حركة إبداع توشك على الإنهيار وتدعو الأصدقاء لإنقاذها وإنقاذ الكاتب تيسير نظمي بسرعة

صورة
كتبت ديما تيسير نظمي: الأصدقاء والصديقات ، تحية لكم ، نصارحكم بشفافية وعلانية وفخر أن الكاتب تيسير نظمي و حركة إبداع صمدوا على مبادئهم و رسالتهم وأن الجميع من نظام وقوى حزبية غير راضية عن سقف حريات حاربت حركة إبداع في الأردن تحديدا دون التخلي عنه نشرا وقولا وفعلا و من خلال مداخلات الوالد المستمرة على مدى 22 عاما في الأردن قد جعلنا هدفا يراد إخضاعه بتجفيف كل مصادر دخلنا وأننا بحاجة مادية ماسة تضمن لنا الحد الأدنى من الاستمرارية ..فنهيب بالغيورين علينا التبرع بما يمكنهم التبرع به وتحويله عن طريق الحوالات لشركة العلاونة للصرافة باسم (تيسير نظمي محمد خليل) رقم هاتف 0795646904 حيث أننا منذ ثلاث سنوات ونيف دون أدنى مصادر دخل ودون السماح للوالد بالعمل في أي مجال وحيث أن رابطة الكتاب لم توافق حتى على سلفة لأحد أبرز أعضائها الناشطين ولا فعلت نقابة المعلمين شيئا في قضيته ولا الأحزاب ال....... كما يسميها الوالد ، وقد طفح الكيل ولم نعد قادرين على تسديد أجور مبيت الوالد ولا تنقلاته ولا الإنترنت ولا اشتراكات مواقع الحركة لأننا نأ…