في مقدمتهم عاموس عوز و ديفيد غروسمان ويوسي ساريد: 800 كاتب إسرائيلي يطالبون برلمانات أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين



في أول تعليق للكاتب الفلسطيني تيسير نظمي من عمان على الخبر: اقتربنا منهم خطوة مدروسة فاقتربوا 800 خطوة و نعلم بالخبر قبل نشره .

رسالة تيسير نظمي للكاتب عاموس عوز أم تكملة وقائع ليلة السحر ؟

تاريخ النشر : 2009-07-30

لندن-دنيا الوطن وحركة إبداع
حصلت حركة إبداع ودنيا الوطن على ما يعتقد أنه رسالة من الكاتب الفلسطيني تيسير نظمي للكاتب الروائي الإسرائيلي عاموس عوز فيما يلي الجزء الأكثر وضوحا منها:

Letter that bears signatures of 800 Israelis, including prominent public figures, has been sent to lawmakers in several countries contemplating the move.
By Haaretz Dec. 7, 2014 | 2:48 PM
Amos Oz - Yanai Yechiel - March 16, 2012
Amos Oz. Photo by Yanai Yechiel



Mahmoud Abbas waves to the crowd during celebrations for Palestiniansl bid to win U.N. statehood
Get the latest from Haaretz.com
Follow us on Twitter  and Facebook 
RELATED TAGS
RELATED ARTICLES
By Reuters Dec. 2, 2014 | 5:04 PM | http://www.haaretz.com/images/icons/comment.png 4

Renowned Israeli authors Amos Oz, David Grossman and A.B. Yehoshua have signed a letter calling on European parliaments to recognize a Palestinian state.
According to the Gush Shalom organization, Oz, Grossman and Yehoshua join some 800 Israeli signatories, including Nobel Laureate Daniel Kahneman, former Knesset Speaker Avraham Burg and former Minister Yossi Sarid.
On Sunday the letter was sent to the Belgian parliament, which according to local reports is likely to vote on the issue this week. The parties that make up the country's federal government reportedly agreed to recognize Palestinian statehood unilaterally. However, Belgian lawmakers later denied these reports, according to JTA.
The petition was also sent to the Danish Parliament, which is expected to hold the first discussion on the recognition of a Palestinian state this week.
A copy is to be sent to lawmakers in the Irish parliament's lower house as well, ahead of an upcoming vote. The upper house passed a motion calling on its government to recognize a Palestinian state in October.
On December 2, French lawmakers voted in favor of recognizing Palestine as a state - a symbolic move that will not immediately affect France's diplomatic stance but demonstrates growing European impatience with a stalled peace process.

The motion echoes similar votes in Britain and Spain.


أكثر من 800 شخصية اسرائيلية تطالب أوروبا الاعتراف بدولة فلسطين
بيت لحم- أكثر من 800 شخصية اسرائيلية من بينها كتاب ووزراء سابقين وشخصيات اعتبارية ستقوم اليوم(أمس) الأحد، ببعث رسالة موقعة من قبلهم للبرلمان البلجيكي، تحثه بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وستقوم ببعث هذه الرسالة لعدة برلمانات أوروبية، وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" العبرية.
تأتي هذه الرسالة في الوقت الذي يستعد فيه البرلمان البلجيكي للاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال هذا الأسبوع، وسوف توجه نفس الرسالة الى البرلمان النرويجي الذي سيبحث الاعتراف بالدولة الفلسطينية قريبا، كذلك سوف يتم توجيه هذه الرسالة والتي وقع عليها أكثر من 800 شخصية اسرائيلية الى عدة برلمانات أوروبية تطالبها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وجاء في الرسالة بأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يساهم في الخروج من مأزق عملية السلام في المنطقة ويحث الطرفين على الوصول الى حل، والذي ييؤدي الى قيام دولة فلسطينية على أساس حدود عام 67 الى جانب دولة اسرائيل، كون قيام دولة فلسطينية يساهم في استقرار وأمن دولة اسرائيل.
 المصدر: الأهرام اليومى
غزة - أ ش أ:
بعث أكثر من 800 شخصية إسرائيلية بينهم كتاب ووزراء سابقون وشخصيات اعتبارية رسالة إلى عدد من البرلمانات الأوروبية تطالبهم بالاعتراف بدولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل. وذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة أمس أن الموقعين على الرسالة عللوا موقفهم بحرصهم على سلامة إسرائيل وأمنها والقلق الذى ينتابهم إثر جمود عملية السلام واستمرار الاحتلال وعمليات البناء فى المستوطنات.
واعتبر الموقعون أن المبادرات البرلمانية الأوروبية للاعتراف بالدولة الفلسطينية ستشجع الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى على إنجاز اتفاق لحل النزاع.
وتأتى هذه الرسالة فى الوقت الذى يستعد فيه البرلمان البلجيكى للاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال هذا الأسبوع، وسوف توجه نفس الرسالة الى البرلمان النرويجى الذى سيبحث الاعتراف بالدولة الفلسطينية قريبا.
• عبدالقادر فارس، ردينة فارس (غزة)
طالبت 800 شخصية إسرائيلية، بينها كتاب ووزراء سابقون وشخصيات اعتبارية، من البرلمان البلجيكي، الاعتراف بالدولة الفلسطينية. وأفادت صحيفة معاريف، أن الرسالة التي بعثت إلى البرلمان البلجيكي، سيتم إرسالها إلى عدة برلمانات أوروبية. وأكدت الرسالة أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يساهم في الخروج من مأزق عملية السلام، ويحث الطرفين على الوصول إلى حل يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية على أساس حدود 67، باعتبار أن قيام دولة فلسطينية يساهم في تحقيق الاستقرار والأمن.
وتأتي هذه الرسالة في وقت يستعد فيه البرلمان البلجيكي للاعتراف بدولة فلسطين هذا الأسبوع، كما سيدرس البرلمان النرويجي الاعتراف بالدولة الفلسطينية قريبا.
من جهة أخرى، فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثمانية تحقيقات جنائية جديدة في حربه على غزة تشمل قتل 30 فلسطينيا.
ويتخوف الفلسطينيون، أن تؤدي هذه التحقيقات الداخلية إلى تعطيل عمل لجنة تحقيق تابعة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في احتمال ارتكاب جرائم حرب من قبل قوات الاحتلال في العدوان الذي استمر 50 يوما على غزة. وقالت إسرائيل: إنها لن تتعاون مع اللجنة الدولية زاعمة أنها متحيزة.
وقتل أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم مدنيون في العدوان الذي استمر سبعة أسابيع وفقا لوزارة الصحة في غزة. وقتل 67 جنديا إسرائيليا وستة مدنيين.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا