انطلاقة نادي السينما الأردني لأول مرة في الأردن ! (Jordanian Cinema Club (JCC


دشن الثنائي فيصل الزعبي و تيسير نظمي أول نادي للسينما في الأردن في الثلاثين من أيار عام 2014 وقد بلغ عدد الملتحقين بصفحة النادي الذي يعلن عنه للمرة الأولى في الأردن المئات خلال الساعات الأولى من إعلانهما عن الصفحة التي يديرانها مبدئيا تمهيدا لتسليمها للناشطين والمؤسسين الأوائل لنادي السينما الأردني 


قبل أن تعلن نقابة الفنانين عن تكريم المخرج المبدع فيصل الزعبي بساعات قررت حركة إبداع تكريمه بتأسيس نادي السينما الأردني وبالاشتراك مع الفنان المخرج كمؤسس من المؤسسين الأوائل لهذا النادي وفيما يلي ما أوردته صفحة النقابة من أخبار بعد أربع ساعات من نشرنا لهذه الصفحة :
24 mins · Edited 
 

الف مبروك تستحق واكثر .....
------------------------------------------------
وزارة الثقـــــــــــــــافة
بالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين
مهـــــرجان الفــــلم الاردني 2014 ( الثاني)
========================
قررت اللجنة العليا لمهرجان الفيلم الأردني -
تكريم ((المخرج السينمائي الأردني فيصل الزعبي ))
واعتباره شخصية المهرجان لهذا العام وذلك تثميناً لمسيرته الفنية واعماله السينمائية والدرامية التلفزيونية والوثائقية .. وسيعرض له فيلم جميلة من خلال أيام المهرجان وتقديم فيلم خاص عنه وعن اعماله ومسيرته الفنية .. المخرج فيصل الزعبي حائز على عدة جوائز عالمية وعربية وأردنية ولديه مجموعة من الأفلام السينمائية والتلفزيونية ويحمل شهادة الماجستير في الإخراج السينمائي من معهد ايزنشتاين الدولي / موسكو .. الف مبروك مخرجنا الرائع )
 — 

http://ghassannazmi.com






  1. في أواخر السبعينيات تم إنشاء ناد للسينما في الكويت رأسه الناقد المختص الفاروق عبدالعزيز ..و بالمثل في دول عربية أخرى يوجد ناد للسينما ..في الأردن لم ينتبه أحد حتى اليوم لإنشاء مثل هذا النادي و فيصل الزعبي خير ثروة لهذا النادي فهو السينمائي الوحيد في الأردن الممكن تأسيسه و الاستفادة من خبراته المتعددة في هذا المجال ..لكن فيصل مثله مثل الصخر الزيتي المنسي !!
    Faisal Zoubi
    Like ·  · Promote · 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا