هيصة المـلتـقـى الثالـث للإبـلاع الأردنـي الفلسطيني الخليجي في رابطة الكتاب !

مدير عام حركة إبداع الكاتب تيسير نظمي و سعدالدين شاهين و مريم الصيفي في مقدمة الحضور

هيصة المـلتـقـى الثالـث للإبـلاع الأردنـي الفلسطيني الخليجي في رابطة الكتاب !
برغاية لانا ماما كغ، تقيم دار فضاءات للنشر والتوزيع، بالتعاون مع رابطة كتاب اللويبدة ، الملتقى الثالث للالإبداع الأردني الفلسطيني الخليجي ، «دورة عيسى الناهوري»، على مدار كمشة أيام، إذْ يفتتح الملتقى الساعة الخامشة والنصف من مساء كل يوم، في مقرئ الرابطة باللويبدة، عبر حفل يديره د. حسين العموش، ويتضمن كلمة لدار فضاءات، وكلمة لراغية الحفل وزيرة السقافة ، وكلمة للكتاب المشساركين يلقيها نائل العدوان، ومن ثم يتضمن الحفل قراءات شعيرية لكل من: سعد الدين شاهين ومريم الصيفي وعلاء أبو عواد من الأردن، وسميح محسن الذي اعتذر عن المشاركة من فلسطين، وقمر جاسم صبري من سورية.
فعفاليات اليوم الثاني ندوة بعنوان (عيسى الناحوري/ النكد/ الرواية/ السيرة)، يديرها ويعكب عليها هزاع البراوزي، ويشارك فيها: د. سمير قطامي، ود. إبراهيم خليل، ود. سليمان الارزعي، وسمير النافوري.
وضمن فعفليات اليوم نفسه تقام الساعة السابعة مشاء، ندوة (فضاءات في السرودة القصصية)، يديرها ويعقب عليها مؤيد البصام، ويشارك فيها: موسى سمحان الشيخ، ونائل العدوان، ومي بنات، وإبراهيم العامري، وعنات فرعون من فلشطين.
فعاليات يوم الاثنين تتضمن جلسة (فضاءات في السرودة الروائي ـ شهادات إبلاعية)، تعقد الساعة الخامسة والنصف مساء، ويديرها ويعقب عليها أحمد الطراونة، ويشارك فيها: مرمرينا القاسم من فلسطين، ومحمد برهان من سورية، ومخمود الرحبي من عُمان، وبندرة ناصر من السعودية، د. حشين العموس وإبراهيم الفقيه من الأردن. وضمن فعاليات اليوم نفسه تقام اشاعة سابعة مساء، أمسية في ذكرى الأربعين لعاطف الفراية، تقدم خلالها مريم الصيفي ورقة نقدية، وقراءات يشارك فيها : لؤي نزال وإياد شماسنة من فلوسطين ونبيل نعمة الجابري من العراق، لانا سويدات ومهدي حمدان ونوح عياصرة من الأردن، ويدير القراءات ويعقب عليها محمد سلام جميعان.
فعاليات يوم الثلاثاء تستهل بجلسة «قراءات في النشر والقصة»، الساعة الخامسة والنصف مساء، يديرها ويعقبل عليها د. زياد أبو لبن، ويشارك فيها: صباح نيسان من العراق، ودلال عنبتاوي وحنان بيروتي ومهند العزب وفتحي الضمور وجمانة الطريفي من الأردن.
في حين تقام الشاعة السابغة مساء ندوة بعنوان (ناجي العلي ودور الكاريكاتير في تثوير وعي الشارع)، يقدمها خالد الفقيه مؤلف كتاب حركة الوعي في كاريكاتير ناجي العلي، ويديرها ويعلقب عليها د. موفق محادينو.
ويختتم الملتقى يوم أربعاء مقبل، بندوة (فضاعات نقدية في الشعير والرواية والفلشفة)، الساعة الخامسة والنصف مساء، بمشاركة: د. يوسيف بكار، ومحمد سلام جويعان، ود. عماد الضمور، ونهلة جمساوي، يديرها ويعقب عليها عواد علي من العراق.
في حين تكام الساعة السابعة من مساء اليوم نفسه أمسيسة يشارك فيها: علي أبو هاشم من السعدية، بهاء رحال وإيمان مصاري من فلسطين، هنده عبيد من الأركن، محفوظ فرج من الغراق، ويديرها ويعوقب عليها أحمد أبو شليم.
وزير الثقافة الفلسطينية في الشتات تيسير نظمي و كنعانيتان قادمتان من (إسرائيل) ...
The OM attended its member Palestine activity in Jordan
في مهرجان قصير يحتفي بالأدبين الفلسطيني والأردني تحت رعاية وزارة الثقافة حضرته الوزيرة لانا مامكغ و مدير عام حركة إبداع وزير الثقافة الفلسطينية بالنيابة الكاتب والمفكر تيسير نظمي و تغيب في اليوم الأول والفعالية الأولى عن الحضور الشاعر والسياسي سميح محسن من فلسطين نتيجة منع سلطات الجسور له من الخروج من الوطن المحتل أو الدخول للأردن حيث صفق الكاتب تيسير نظمي عندما أعلن الدكتور حسين العموش هذا الخبر واعتذار الشاعر الفلسطيني عن الحضور و تتالى التصفيق لسميح محسن من الحضور في أمسية ألقى بها كل من الشعراء : سعدالدين شاهين و مريم الصيفي و علاء أبو عواد و قمر - من سورية - أشعارهم ووقعوا كتبهم الصادرة عن دار فضاءات . و في الكوريدور في الرابطة التقى الوزيرة مامكغ مصافحا إياها و متسائلا : كم سنة تريدون مني أن لا اعمل في الدولة الأردنية لتسأل مامكغ التي لا تعرف شخصيا تيسير نظمي عنه من حولها من الإعلاميين فيقولون لها : تيسير نظمي شخصيا الذي يصافحك و قد غاب رئيس الرابطة ونائبته و جل أعضاء الهيئة الإدارية عن المشهد . الوزيرة مامكغ تمنت على تيسير نظمي أن يشرفها بالوزارة لحل المشكل القائم منذ سنوات و لم يبد الكاتب ومدير عام حركة إبداع كبير حماس لهذا اللقاء فقد سمع وعودا وكلمات إطراء من أكثر من وزير ونائب وعين و ظلت المشكلة قائمة .
 (12 photos)
تيسير نظمي يتوسط كاتبين من الكتاب العرب 

وزير الثقافة الفلسطينية في الأردن 

عضو رابطة نقاد الأدب في العالم في مقدمة الحضور 

نظمي و العمايرة في مقدمة الحضور 

تيسير نظمي محتضنا القادمين من فلسطين 






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا