عضو رابطة نقاد الأدب الدولية:القصة القصيرة في الأردن يقودها كتاب فاشلون و هواة ومبتدئون و كتبة خواطر

عضو رابطة نقاد الأدب الدولية على شرفة مقهى السنترال منتظرا روبرت فيسك !


قبل قراءة الخبر التالي تجدر ملاحظة رفض الكاتب القاص والروائي والناقد تيسير نظمي المشاركة في الكتاب حيث يرى أن القصة القصيرة في الأردن يقودها كتاب فاشلون و هواة ومبتدئون و كتبة خواطر يجمعهم قاسم مشترك هو الولاء لنظام الفساد ووزارة ثقافة لاعلاقة لها سوى بالتفرقة العنصرية و تكسيب البعض على حساب البعض في دولة فاشلة ...والآن إقرأ الخبر كما تشاء مستثنيا كاتبا حقيقيا واحدا من هذه الطعة القائمة في اللويبدة من أنصار أنظمة القمع والاستبداد الذين جلبوا للأمة الهزائم تلو الهزائم دون أن تتأثر أوضاعهم سوى صعودا على ظهر الأمة والشعوب ..

رابطة الكتاب تنظم حفل إشهار "القصة في الأردن.. من الريادة إلى التجديد"


عمّان -
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين, حفل إشهار لكتاب "القصة في الأردن.. من الريادة إلى التجديد"، وذلك في الساعة السادسة والنصف من من مساء يوم الأحد 14/4/2013 في مقر الرابطة في جبل اللويبدة/ دوار باريس.
يتحدث في الحفل الذي يديره أمين العلاقات الخارجية في الرابطة القاص جعفر العقيلي، كلٌّ من رئيس الرابطة د.موفق محادين، والقاص محمود الريماوي عضو لجنة الإشراف والإعداد في مشروع المختارات القصصية, والشاعر د.سميح مسعود أحد مؤسسي الصالون الثقافي الأندلسي ومدير عام المركز الكندي لدراسات الشرق الأوسط.
يُذكر أن كتاب "القصة في الأردن.. من الريادة إلى التجديد" هو أولى ثمار اتفاقية التعاون الثقافي التي وقّعتها  الرابطة مع الصالون الثقافي الأندلسي مؤخراً، ويقع الكتاب في 450 صفحة من القطع الكبير ويضم نحو 80 نصاً قصصياً لقاصين أحياء وراحلين من الأردن، ينتمون إلى أجيال أدبية مختلفة، بالإضافة إلى دراستين حول المشهد القصصي في الأردن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا