التقريران المالي والإداري - السنوي-لرابطة الكتاب الأردنيين يخلوان من قضية الكاتب تيسير نظمي



ِِِمشروع التقرير الإداري لرابطة الكتاب الأردنيين
عن السنة الأولى من دورة رقم 37 
بعد انتخابها بتاريخ   8/7/2011 اجتمعت الهيئة الإدارية الجديدة  وتم توزيع المهام الإدارية على النحو التالي :
د.موفق محادين    رئيسا
مؤيد العتيلي       نائبا للرئيس وأمينا للشؤون المالية
هشام عودة         أمينا للسر
جعفر العقيلي       أمينا للعلاقات الخارجية
حسين نشوان     أمينا للعضوية
 د.مها مبيضين     أمينا للعلاقات الداخلية والفروع
رمزي الغزوي     أمينا للثقافة والإعلام والنشر
إنصاف قلعجي
د. أحمد ماضي
سعد الدين شاهين
فخري صالح
وقد حلت نهلة الجمزاوي محل د. أحمد ماضي بعد استقالته من الهيئة الإدارية كما شهدت  الهيئة تعديلات في مهام عدد من الزملاء ، وأنيطت العلاقات الداخلية والمالية بنائب الرئيس بعد اعتذار د. مها مبيضين عن القيام بهذه المهمة.
 
button-black-Scom.png
button-black-us.png
button-black-tn.png
button-black-tay.png
button-black-jeeran.png
RenderedbOMO.png
red-flower.JPG 
وناقشت الهيئة الإدارية  على مدار ثمانية وأربعين اجتماعا خطة الهيئة ومهامها  للدورة 37 ومن إنجازات الهيئة الإدارية خلال عامها الأول:
1 – نقل مقر الرابطة الى جبل اللويبدة بما ينسجم مع ذاكرة  الرابطة وتقاليدها الثقافية ومع الطابع الثقافي  للجبل نفسه، بالإضافة للأسباب  المالية الناجمة عن ارتفاع  أجرة المقر في الشميساني ، واستباقا لأي ظروف  مالية صعبة ، وكلفت بهذه المهمة رئيس الرابطة ونائبه.
حيث قامت الرابطة باستئجار  مقر جديد في جبل اللويبدة بثلث أجرة المقر السابق ، وجرى افتتاحه بتاريخ  16/6/2012 برعاية وزير الثقافة د.صلاح جرار، وبحضور غير مسبوق من أعضاء الرابطة وأصدقائها وممثلي الهيئات الثقافية والتيارات الفكرية والسياسية .
2 - إعداد دليل ورقي وإلكتروني لائق لأعضاء الرابطة.
3- تشكيل لجان العضوية للنظر في الطلبات الجديدة.
4- إعداد تقويم (روزنامة)  يستذكر المناسبات الثقافية والكتاب الأردنيين والعرب والعالميين الراحلين، وقد أنجزت الرابطة ذلك، على أن يصبح تقليداً سنوياً يتم فيه اختيار كاتب أردني أو عربي راحل كل شهر لإلقاء الضوء على تجربته .
5- إعداد مشروع النظام الداخلي المعدل إنسجاماً مع التطورات التي طرأت على الرابطة والحياة الثقافية نفسها ، وقد كلف الزملاء جعفر العقيلي واسماعيل أبو البندورة ،
 و د. محمد نائل عبيدات بذلك، وذلك لمناقشته في مؤتمر إستثنائي قريب.
6- متابعة المنح الدراسية لأبناء أعضاء الرابطة وطلب زيادتها ما أمكن.
7- متابعة قضايا الكتاب والدعم الثقافي للرابطة لدى الجهات المختلفة، وقد قامت الهيئة الإدارية بزيارة هذه الجهات لتحقيق الغايات المذكورة، ولدعم الأنشطة الثقافية للرابطة فالتقت المستشار الإعلامي في الديوان الملكي أمجد العضايلة، كما التقت لمرات عدة مع وزيري الثقافة اللذين تعاقبا على هذه الوزارة وهما جريس سماوي ود.صلاح جرار ، وقد أبدى الوزيران حرصاً كبيراً على التعاون مع الرابطة ،وقدما دعماً لمجلة الرابطة وملتقى السرد بالإضافة لدفع حصة الوزارة من أجرة المقر وفق ما هو متضمن في التقرير المالي .
على الصعيد نفسه قامت الهيئة الإدارية أكثر من مرة بزيارة أمانة  عمان والتقت أمينها الجديد المهندس عبد الحليم الكيلاني، ومدير المدينة المهندس هيثم جوينات. وللغاية نفسها التقت مع كل من مدير عام الإذاعة  والتلفزيون، رمضان الرواشدة، و مدير عام وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول ، وإدارت ورؤساء تحرير صحف الرأي، والدستور، والعرب اليوم.
8- وضع تصور لمشروع النشر ( الطبعات الشعبية عن طريق الأوفست ـ الريزو ـ الذي لا يشترط  طباعة ألف نسخة، ويعطي الكتاب فرصة  طباعة أعداد أقل تجري تغطيتها بمساهمة الكاتب والتسهيلات الممنوحة لأعضاء الرابطة من جهات عديدة مثل ؛ وزارة الثقافة، وأمانة عمان  .
9- وضع تصور لمشروع المعرض السنوي  لإصدارات الأعضاء  مع ندوات ثقافية متخصصة  وتوفير مناخات لحفلات  توقيع أو إشهار  هذه الإصدارات .
10- الاهتمام بالفروع، حيث اولت الهيئة الإدارية اهمية خاصة لاستكمال فروعي مادبا وجرش ، وقد فاز في انتخابات  فرع مادبا كل من: حاكم عقرباوي رئيسا ،وعلي شنينات  ،جلال برجس  ،نزار قبيلات ،ماجد شاهين أعضاء، كما فاز في انتخابات فرع جرش كل من علي النوباني رئيسا، علي المومني ،جهاد المرازيق ،ربيع ربيع وشفيق النوباني أعضاء . كما أشرفت الهيئة الإدارية على انتخابات فرعي أربد والزرقاء حيث فاز في إربد، الزملاء؛ مهدي نصير رئيسا، وشوكت السعدون د. خولة الشخاترة ، عصام الأشقر، يونس ابو الهيجاء أعضاء ، وفي فرع الزرقاء فاز الزملاء؛ جميل ابو صبيح رئيسا، محمد عارف مشة ، سمير برقاوي منيرة صالح ، سعادة أبو عراق أعضاء.
كما أبدت الهيئة الإدارية كل الدعم لتأسيس  فرع جديد في عجلون.
                                 على الصعيد الثقافي
11- أقرت الهيئة الإدارية افتتاح المقهى الثقافي.                     
12 - بعد الإستجابة لطلب الرابطة في أن تكون عضوا في اللجنة الوطنية العليا لمهرجان جرش  قامت هذا العام بالإشراف الكامل على البرنامج الثقافي لمهرجان جرش 2012 حيث اشتمل على الأنشطة الثقافية بما فيها مهرجان الشعر  والتي تضمنت ايضاً وباقتراح من الرابطة عقد ثلاث ندوات حول التنوير، والنقد الأدبي . 
وشارك في مهرجان الشعر كل من الشعراء:
حميد سعيد ، سيد حجاب ، وأحمد العجمي ،  وعبود الجابري، وقمر الجاسم، ومحمد لافي ، ومهدي نصير ومهى العتوم وأحمد نمر الخطيب ، وراشد عيسى،وخالد أبو حمدية ، ومحمد العزام ، واحمد أبو سليم ، وصلاح أبو لاوي ، ونضال برقان  ، وجلال برجس ، وعلي شنينات ، واسلام سمحان ،  وسعد الدين شاهين ،  وموسى حوامدة ، ورفعة يونس ، وعبد الكريم أبو الشيح، وتركي عبد الغني ، وغازي الذيبة ، ومريم الصيفي . ومهند ساري.وقد شارك في تقديم الأمسيات الشعرية كل من: هشام عودة، وحسين نشوان ، ومخلد بركات، ونهلة الجمزاوي، وسلطان الزغول ، وعلي البتيري، وجلال برجس ،  وهزاع البراري، وزياد أبو لبن.
كما شارك في الندوات الفكرية والنقدية كل من :
د.ناصيف نصار، ود. هشام غصيب، ود.صالح أبو أصبع، ود.شكري عزيز ماضي ،ود.زياد الزعبي، ود. إبراهيم السعافين، ود. حسن عليان،  ود. محمد عبيد الله، ود.جورج الفار ، ود. محمد الشياب ، ود.محمد القواسمة،  وفخري صالح، ود. نضال الشمالي ، ود. سمير قطامي،  ومجدي ممدوح، وإسماعيل أبو البندورة.
13- أعلنت الرابطة وفي ختام مهرجان الشعر عن إطلاق يوم الشعر العربي في الثالث عشر من تموز من كل عام، وذلك في ذكرى استشهاد الشاعر عبد الرحيم محمود، وقد تمت مخاطبة الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب لاعتماد هذا القرار وتعميمه على الاتحادات الأعضاء.
14-       وفي سياق متصل، قررت الرابطة  تأسيس بيت الشعر العربي في الأردن وكلفت نائب الرئيس  مؤيد العتيلي بمتابعة  ذلك، حيث تم تشكيل هيئة تأسيسية لهذا الغرض مكونة من الزملاء:
د. حكمت النوايسة، ود. راشد عيسى، ود. مها  العتوم، ود. محمد عبيد الله، وموسى حوامدة، و مهدي نصير. وقد أنيط بها وضع لائحة داخلية تنظم عمل بيت الشعر العربي وعلاقاته محليا وعربيا. كما تم تخصيص مقر إداري للبيت في مبنى الرابطة.
15 - قررت الرابطة تكريس يوم السبت  لملتقى إبداعي  أدبي  يناقش موضوعات مثل : تداخل الأجناس  الأدبية ، إدوارد سعيد ناقدا، الأشكال الجديدة للشعر، الاستشراق الجديد والأدب ، النص في ضوء مرجعياته المعرفية .. الخ
16- قررت الهيئة الإدارية إقامة دورة تشرين لملتقى السرد الإبداعي تحت عنوان : ( دورة تيسير سبول: الرواية والصحراء ) وقد وضعت الرابطة  مشروعا كاملا لهذه الدورة تضمن محاورها وتكاليفها، وخاطبت  وزارة الثقافة التي قدمت  عشرة آلاف دينار لدعم الملتقى.
كما ناقشت إصدار جائزة إبداع سنوية  من لون الملتقى في كل مرة ، وبحيث تمنح باسم أحد المبدعين  المكرسين لهذه الجوائز فإذا كانت للرواية فتمنح باسم تيسير السبول ... وهكذا .
17-أصدرت الرابطة العدد 37 من مجلة" أوراق"، وقررت تكريس الأعداد القادمة لملفات متخصصة في الشعر والقصة والنقد والرواية.
18- أقرت الرابطة مشروع مؤتمرين ثقافيين على المستوى الوطني ليصار إلى تنفيذهما مع وزارة الثقافة والهيئات ذات الصلة ، وهما : مؤتمر حول التنوير ، ومؤتمر باسم طريق الحرير الثقافي ( حوار الحضارات بين العرب وجيرانهم في آسيا ).
19- استضافت الرابطة نشاطات وفعاليات  لكتاب عرب وأجانب مثل الكاتبة الألمانية ( كرستين وتسش ) وقدمتها الروائية سميحة خريس، والكاتبة  الألمانية ( موريال ميرال ) وقدمها الكاتب فؤاد حسين ، و المفكر اللبناني ناصيف نصار ، والعراقي فاضل الربيعي ، والأستاذ د. في قسم الفلسفة في جامعة القاهرة أحمد عبد الحليم عطية.
20-إطلاق جائزة باسم بهجت ابو غربية لثقافة المقاومة وذلك بتمويل من آل ابو غربية.
21- بالإضافة لما سبق وفي إطار ملتقى الثلاثاء الفكري الذي أقامته في عمان خلال السنة الأولى من هذه الدورة وبالتنسيق مع الجمعية الفلسفية أقامت الرابطة حوالي عشرين ندوة  وورشة في الحقل الفكري والمعرفي منها:
- العقلانية ، د.هشام غصيب
- النزعات المادية في الفلسفة الإسلامية عند حسين مروة، د. حسان بدران.
- ذهنية التحريم عند صادق العظم، الدكتور جورج الفار
- الطائفية في مقاربات مهدي عامل ، د. محمد الشياب
- أوهام ما بعد الحداثة عند إيغلتون أحمد العتوم .
- الامة والقومية ، الزميل هشام عودة.
- التصميم العظيم ، مجدي ممدوح.
- الإسلام وأصول الحكم عند علي عبد الرازق، د. محمد الشياب.
- الفكر الإشراقي.
- الإمبريالية في شكلها الجديد، د. هشام غصيب.
- فلسفة الثورة، فايز شخاترة.
- فلاسفة الثورة البرتقالية ، الزميل د. موفق محادين.
- إغواء العولمة، مجدي ممدوح.
- آفاق فلسفية،إبراهيم الخطيب.
- قراءات أنثروبولوجية في الوضع الراهن للزميل موفق محادين.
- أزمة حركة التحرر القومي، عصام التل.
- عفلق مفكراً، إسماعيل أبو البندورة.
- محمد علي ، قراءة معاصرة ، الزميل بسام الهلسه.
- محمد رشيد رضا ( الأب الروحي للإسلام السياسي )  وقد قدمه د. عماد الحطبة.
- رواد الموجه الأولى من الفكر القومي التقدمي ، وقدمها د. محمد خالد الشياب.
كما أعدت الرابطة والجمعية الفلسفية للموسم القادم  من ملتقى الثلاثاء الثقافي مجموعة من الورشات  والندوات حول موضوعات مثل: ناجي علوش مفكرا،نيتشه فيلسوف لكل العصور، أنور عبد الملك ، الداروينية الجديدة، النفط والثقافة العربية .
كما أقامت الرابطة سلسلة من الندوات في الحقل الأدبي منها:
- ندوة حول عيسى الناعوري، رمزي الغزوي
- ندوة حول أعمال الشاعر زياد العناني
- ندوة حول ترجمة الأدب العربي إلى الألمانية، قدمتها الزميلة سميحة خريس.
- ندوة حول جائزة نوبل  للآداب ، د. مها مبيضين.
يضاف إلى ذلك العديد من الندوات والفعاليات الأدبية والثقافية لفروع الرابطة في إربد ومادبا والزرقاء والسلط.
 
button-black-Scom.png
button-black-us.png
button-black-tn.png
button-black-tay.png
button-black-jeeran.png
RenderedbOMO.png
red-flower.JPG 


على صعيد العلاقات الخارجية

أ ) شاركت الرابطة بفعالية في اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي أقيم في الجزائر بين (3-5/12 /2011) .
- وتشكل وفد الرابطة من نائب الرئيس مؤيد العتيلي رئيسا للوفد ،وأمين العلاقات الخارجية جعفر العقيلي (عضوا إداريا) ،ود.محمد عبيد الله (باحثا للمشاركة في ندوة حول الأدب الجزائري).
ب – أسندت لأمين العلاقات الخارجية في الرابطة رئاسة لجنة صياغة تقرير الحريات في الوطن العربي في اجتماع الجزائر وبعضوية سلطنة عمان،ودولة الكويت.
ج – شاركت الرابطة في اجتماع المكتب الدائم المنعقد في القاهرة  (24- 25/6/2012) ، واختيرت عضوا في لجنة صياغة البيان الختامي ،ولجنة صياغة تقرير الحريات.
د – كلفت الرابطة بترشيح عشر روايات أردنية للترجمة إلى اللغات الانجليزية، والفرنسية،والألمانية ضمن مشروع (100 رواية عربية) والروايات التي رشحت هي للزملاء أعضاء الرابطة:
كفى الزعبي،حزامة حبايب ،هزاع البراري،فيروز التميمي،مؤيد العتيلي،رشاد أبو شاور،هاشم غرايبة،سليمان الأزرعي،أمجد ناصر،جمال ناجي.
وقررت الهيئة الإدارية ترشيح فخري صالح لعضوية اللجنة التي تتولى اختيار الروايات للترجمة ضمن هذا المشروع.
هـ وقعت الرابطة اتفاقية ثقافية مع اتحاد الكتاب التونسيين، وتم البدء بمشروع نشر متبادل يتضمن مختارات من الشعر والقصةعلى أن يصدر الكتابان قبل نهاية العام الحالي 2012.
و ـ وقعت الرابطة إطارا أوليا لاتفاقية تعاون ثنائي مع جمعية الكتاب العمانيين على أن توقع الاتفاقية بشكل نهائي في اجتماع المكتب الدائم بالبحرين وتتضمن الاتفاقية إقامة أسبوع ثقافي عُماني في عمّان وأردني في مسقط.
ز – تلقت الرابطة دعوة أولية لإقامة أسبوع ثقافي أردني في الجزائر قبل نهاية العام 2012.
ح – وقع عضو الهيئة الإدارية حسين نشوان اتفاقا أوليا لاتفاقية تعاون ثنائي مع اتحاد كتاب أرمينيا   .
ط ـ خاطبت الرابطة الأمانة العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب لاعتماد 13 تموز من كل عام يوما للشعر العربي وقد قامت الأمانة العامة بتعميم الخطاب على الاتحادات الأعضاء.
ي   ـ كلفت الرابطة بإعداد ملف حول القصة الأردنية للنشر في أحد الأعداد المقبلة لمجلة " الكاتب العربي" التي يصدرها الآتحاد العام.
ك ـ قام وفد من الرابطة بزيارة الملحق الثقافي في السفارة الصينية بعمان، وذلك بهدف البحث في إمكانية توقيع اتفاقية تعاون ثقافي مع اتحاد كتاب الصين. 
 
button-black-Scom.png
button-black-us.png
button-black-tn.png
button-black-tay.png
button-black-jeeran.png
RenderedbOMO.png
red-flower.JPG 
على الصعيد الوطني والقومي العربي

إستمراراً لتقاليدها المعروفة وبالإضافة لطابعها الثقافي، الأدبي والفكري ، حافظت الرابطة على تقاليدها واهتماماتها الوطنية والقومية وجسدته خلال السنة الأولى من هذه الدورة بما يلي :
أولا: تأكيدا للهوية القومية العربية للرابطة رشحت الرابطة الشاعر العراقي حميد سعيد لنيل جائزة القدس التي تصدر عن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وكان فوز سعيد بالجائزة تقديرا للرابطة؛ التي أقامت أيضا حفلا تكريميا للشاعر سعيد بهذه المناسبة.
ثانيا: إطلاق جائزة الراحل بهجت ابو غربية لثقافة المقاومة وتمنح لافضل عمل إبداعي أدبي وفكري أردني أو عربي وتمول من عائلة أبو غربية.
ثالثا: الورشات والندوات والنشاطات التالية:
1- ندوة حول التغيير والإعلام لـ د. حياة الحويك عطية ، وقد ادارتها د. هدى فاخوري.
2- ورشة حول الحراك الشعبي العربي.
3- ندوة حول الحركة الوطنية الأردنية لـ د. عصام السعدي.
4- ندوة حول وعد بلفور بمشاركة د. علي محافظة ورشاد أبو شاور ونواف الزرو ، وقد أدارها عليان عليان.
5- ندوة تحت عنوان " القضية الفلسطينية إلى أين ؟؟ " قدمها د. وليد عبد الحي.
6- ندوة تحت عنوان " الدولة الفلسطينية دلالات وتداعيات " قدمها د. أنيس القاسم وأدارها عليان عليان.
7- ندوة في ذكرى هبة نيسان 1989 بمشاركة ياسين الطراونة وعبد الله زريقات ود. رياض النوايسة وضرغام هلسه .
8- حفل تكريم المناضل وعضو الرابطة الراحل بهجت أبو غربية .
9- حفل تكريم عدد من المناضلات الأردنيات والفلسطينيات والعربيات والعالميات .
10-                   مشاركة حزب حشد في تكريم المناضل والكاتب الراحل سالم النحاس.
11-                   مشاركة المنتدى العربي في التحضير لتكريم وتأبين القائد القومي أحمد بن بيلا.
12-                    إحياء ذكرى احتلال العراق بالتعاون مع نادي خريجي الجامعات العراقية.
13-       إطلاق يوم الفتى العربي في ذكرى استشهاد مصطفى قصي صدام حسين، وقد تجاوب أكثر من اتحاد وهيئة عربية مع هذه الدعوة.
14-                   لقاء مع الناشطة الفرنسية وعضو البرلمان الأوروبي المؤيدة للقضايا العربية ، عالمة بو مدين.
 
button-black-Scom.png
button-black-us.png
button-black-tn.png
button-black-tay.png
button-black-jeeran.png
RenderedbOMO.png
red-flower.JPG 
مواقف وبيانات


1.   بيان حول الوضع السوري يؤكد موقف الرابطة الثابت من حق الشعوب في الديمقراطية ، وانتهاء احتكار السلطة وتغول الأمن على الحياة السياسية، وفي الوقت ذاته إدانة كل أشكال التآمر والتدخل العسكري وغير العسكري الخارجي في الشؤون السورية ، كما في أي شان عربي داخلي آخر.
2.   مشاركة الإعلاميين في الاحتجاج على المواد المقيدة للحريات.
3.   مشاركة نقابة الفنانين اعتصامها ومؤازرتها في مطالبها المشروعة والمحقة.
4.   اعتبار الرابطة مقراً لاتحاد كتاب فلسطين إلى حين حل مشكلتهم في رام الله.
5.   تضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام 15/10/2011.
6.   بيان تنديد بالاعتداء على تمثال جمال عبد الناصر في بنغازي 14/2/2012.
7.   بيان تضامن مع الشاعر أحمد فؤاد نجم ضد الهجمة الظلامية عليه. 21/3/2012.
8.   نعي المناضل العراقي المقاوم عبد الجبار الكبيسي 21/12/2011.
9.   بيان ضد الاعتداء على نشطاء الحراك، ومنهم نشطاء الطفيلة والدوار الرابع.
بيان تضامني مع أعضاء الرابطة المرشحين لانتخابات نقابة المعلمين
10.                     .بيان حول ما عرف بقائمة محمد الذهبي من الإعلاميين والكتاب.
12. بيان تضامني مع عضو الرابطة المعتقل في الضفة الغربية الدكتور يوسف عبد الحق.
13. تصريح تضامني مع عضو الرابطة د. صلاح جرار وزير الثقافة يستنكر الاساءة له من قبل أحد النواب.
 14. تحية للزميلة حزامى حبايب التي قادت حملة عربية وعالمية ضد مشروع الأنطولوجيا المشتركة مع كاتبات صهيونيات.
15.  تحية لشباب الثورة المصرية الذين اقتحموا سفارة العدو الصهيوني في القاهرة.
16.  بيان ونعي لعضو الرابطة الراحل المفكر القومي  ناجي علوش.
17. بيان ونعي لعضو الرابطة الراحل المناضل  جلال النحاس.


 
button-black-Scom.png
button-black-us.png
button-black-tn.png
button-black-tay.png
button-black-jeeran.png
RenderedbOMO.png
red-flower.JPG 


رابطة الكتاب الأردنيين








قائمة الدخل عن السنة المنتهية في 2012/5/31









































البيان


2012/05/31

2011/05/31


















تبرعات


67470.780

98454.840


اشتراكات


9582.000

2088.000


انتساب وهويات

36.000

84.000


مبيع كتب غالب هلسا
190.000

210.000


ايراد مجلة اوراق

31.500

0.000


ايراد مشروع ترميم منزل غالب هلسا
188.000

2062.500


فوائد بنكية


97.845

741.479


ايرادات اخرى



390.600


مجموع الايرادات

77596.125

104031.419










ناقصاً















المصروفات الادارية
73490.174

91463.285


مصاريف مجلة اوراق
0.000

6663.000


الاستهلاكات


2060.000

1540.000


مجموع المصروفات
75550.174

99666.285










 الفائض الصافي
2045.951

4365.134


















رابطة الكتاب الأردنيين










قائمة المركز المالي كما في 2012/5/31









































الموجودات




2012/05/31

2011/05/31












موجودات متداولة


















نقدا لدى الصندوق والبنوك


4328.205

45460.916


دفعات لترميم منزل غالب هلسا


36000.000

10000.000


ايجارات مدفوعة مقدما



10083.000

0.000


مجموع الموجودات المتداولة


50411.205

55460.916












الموجودات الثابتة


















موجودات ثابتة بالصافي


12262.349

9119.109












مجموع الموجودات



62673.554

64580.025






















المطلوبات



















مطلوبات متداولة


















البنك العربي جاري



0.000

3952.422












حقوق الملكية للرابطة


















فائض مدور



60627.603

56262.469


ناقصا او يضاف فائض هذا العام


2045.951

4365.134


مجموع حقوق الرابطة



62673.554

60627.603












مجموع المطلوبات وحقوق الرابطة

62673.554

64580.025























رابطة الكتاب الأردنيين













كشف المصروفات الإدارية والعمومية عن السنة المنتهية في 2012/5/31




































البيان



2012/05/31

2011/05/31















الايجارات



15917.000

30000.000




الرواتب والأجور


10500.000

10302.400




شراء كتب من الاعضاء

1800.000

2070.000




كهرباء ومياه


2134.074

2243.595




م. السفرية



2185.000

1750.000




اعلانات



991.785

946.065




محروقات تدفئة


200.000

265.530




برق بريد هاتف انترنت اشتراك رسائل وموقع الكتروني
1722.023

2945.161




ضيافة وفود



2931.293

79.434




مكافئات



2120.000

0.000




حفل امسية رمضان


0.000

1416.000




تدقيق كتب



0.000

200.000




صيانة عامه



4772.999

1382.000




قرطاسية ومطبوعات و احبار
995.000

540.000




تقويم عضوية


300.000

2550.000




ندوات و حفلات


100.000

1594.000




مصاريف بنكية


0.000

16.600




تبرع لفرع اربد والزرقاء

4500.000

0.000




مجلة اوراق



13548.000

0.000




دروع و براويز


320.000

370.000




مصاريف السرد العربي

0.000

30757.500




م . المؤتمر السنوي

2500.000

0.000




مصاريف مواصلات ومواد تنظيف ومتفرقة
2153.000

2035.000




اتعاب محاماة


600.000

0.000




نقل و ترحيل



650.000

0.000




مصاريف الرزنامة


2050.000

0.000




مواصلات امين السر

500.000

0.000




المجموع



73490.174

91463.285




رابطة الكتاب الأردنيين













كشف الموجودات الثابتة والاستهلاكات

























اسم الأصل
الكلفة
النسبة
الاستهلاك السنة

الاستهلاك المتراكم
















اثاث واجهزة
17761.200
-
-

17761.200





اثاث واجهزة 2008
10071.409
10%
1007.000

5035.000





اثاث واجهزة 2009
3087.200
10%
308.000

1132.000





اثاث واجهزة 2010
275.000
10%
27.500

82.500





اجهزة كمبيوتر و طابعة
790.000
25%
197.500

395.000





اثاث اجهزة 2011
5203.240
10%
520.000

520.000
















المجموع
37188.049

2060.000

24925.700


























رابطة الكتاب الأردنيين














بيان التدفقات النقدية للسنة المنتهية في 2012/5/31



























































البيان


2012/05/31

2011/05/31



























عجز / فائض هذا العام
2045.951

4365.134





بنود لا تتطلب نفقات نقدية
2060.000

1540.000





مجموع الايرادات

4105.951

5905.134
















استخدمات





















شراء اثاث وأجهزة
(5203.240)

(790.000)





ترميم منزل غالب هلسا
-26000.000

(10000.000)





البنك العربي جاري
(3952.422)

3952.422





ايجارات مدفوعة مقدما
(10083.000)

0.000





مجموع المصروفات
(45238.662)

(6837.578)
















رصيد النقدية
(41132.711)

(932.444)





رصيد النقدية في بداية السنة
45460.916

46393.360





رصيد النقدية في نهاية السنة
4328.205

45460.916












رابطة الكتاب الأردنيين









ايضاحات حول الحسابات الختامية




























1
تتبع الرابطة الاسلوب  النقدي في تسجيل الايرادات و المصروفات.





















2
تستهلك الموجودات الثابتة بنسبة 10 % على اساس القسط الثابت




و اجهزة الكمبوتر بنسبة 25 %
































3 . نقداً لدى الصندوق والبنوك وتمثل :




















2010/05/31

2011/05/31












نقداً لدى الصندوق

65.000

65.000



سلفة نثرية


100.000

100.000



البنك العربي 500 جاري
7829.220

0.000



البنك العربي 700 مربوط
27099.140

26597.947



بنك العربي 501/غالب هلسا
11300.000

13697.969



البنك العربي 502

0.000

5000.000



المجموع


46393.360

45460.916





















 
button-black-Scom.png
button-black-us.png
button-black-tn.png
button-black-tay.png
button-black-jeeran.png
RenderedbOMO.png
red-flower.JPG 












































































































































































































































































تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا