Tayseer Nazmi Started 2018 As A Poet

Tayseer Nazmi 



لا شيء يشبهني

ولا شيء يعجبني على الإطلاق

وما أنا بسعيدٌ

ولست حزينا لهذا الفراق

ما بين الملح والحلوى

ما بين الحلم والنجوى

وما بين بغداد والعراق

لا شيء يشبهني

لا شيء يجبرني

على الإطلاق

لكنني أتذوق آخر العمر

وخريف الشجر الذابل

وبلا مذاق

أعيش أيامي الأخيرة

ما بين الوردة و القنابل

وأجترح لنفسي مساحة

ما بين الماء والصحراء

وأقاتل

كي لا أخون أحبتي الشهداء

وكي لا أخون نبع الماء

وكي لا أخون عناقيد ألمي

المدلاة فوق جبيني من السماء

ولا أشبهني الآن

بل لا أرى و جهي كما أشاء

وجهي الذي سترونه أنتم في كفن أبيض

ولن أراه

أو أحدس بمن واراه

لكنني أشبه هذا التراب

عندما يُهال عليّ لأُشبه وردةً تنمو في الغياب

وعندها

أكون أنا من أكون في هذا الصمت الملفع بالضباب

وأكون أنا الغياب أنا العذاب أنا الصمت أنا السكون

وأكون ما أكون

ما بين الحقيقة والظنون
12-1-2018
Friday Night
Tayseer Nazmi
(Poet)

على آخر غصن يبكي الحمام

فلا أنا مقتولٌ ولا أنا أنام

شعبٌ يقاتل بالسكينِ

وبعضٌ منه في وئام

وأمة تتفرج في دفءٍ

أمةٌ تعاني الفصام
#تيسير_نظمي 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا