Latest Poem By Tayseer Nazmi كلما غادرت غابةً جرحتني سنبلة شعر تيسير نظمي


كلما غادرت غابةً جرحتني سنبلة
شعر تيسير نظمي

أنا لست لي
كلما غادرت غابةً جرحتني سنبلة
وكلما اشتهيت تين الشفتين وجدتني على شفا مقصلة
أنا لست لي يا عمو الصغيرة
الجميلة
فكلما نحف خصرك في ناظري
فقدت في البحار البوصلة
حتى ثيابي ليس لي
لأن من ودعوني إلى حبل المشنقة
تركوا أشياء مما يرتدون
فحملت منهم ذكريات الصليب
ومضيت في التيه لا أرى ما أرى
سوى أن الحياة هنا مهزلة
أنا لست لي
يداي
قدماي
عيناي
وقلبي
والوردة الحمراء
ليس لي
فالطريق إلى ما أريد هو المعضلة
كلما غادرت غابةً جرحتني سنبلة
>>>>>> 
19-3-2014

رصاصة أخيرة
شعر تيسير نظمي

بيني وبينكِ عشرون دولة وكثبان رمل ورمال
وسراب ما أرى وما أرى غزال
بيني وبينكِ ليس حبا وليس زواجا وليس سنينا طوال
لكنه الدرب الذي أفضى لساحات القتال
كلما راوغت حبا أو فاتنة أو مقال
أسمع أنني تزوجت وطلقت وأن لي أطفال
هل تذكرين حبا مضى أم تذكرين النزال؟
بيني وبينك صحراء وسماء غيمة
وألف كلمة لا أحبكَ لكنني أعشق القتال
بيني وبينكِ ألف وردة لم تهدى
وبيني وبينكِ الذي قيل وما لا يقال
لا حبا لإمرأةٍ في دربي
ولا طريقا يفضي إلى هدوء
ولا طريق أرى
لكنني عشقت فيكِ المحال
ومضيت لا أذكر لي سماء رملٍ
ولا شهوةَ بغلٍ
ولكن رمال
ومضيت بعيدا بعيدا
حتى نسيتكِ تماما
ولماما أذكركِ
فأخلد للصمتِ حينا وحينا لا أسمع ما يقال
وأخلد مستريحا في نسيان السماء والأسماء
ساهما نحو غدي
أعد شيئا بسيطا للعشاء
أعد ما تبقى من سجائري
وأفكر لحظةً :
تونسي أنا أم جزائري ؟
آهٍ
لو تفتح في الوردة الحمراء جرحي
لقلت فيكِ كل الذي لا يسمع أو يقال
بيني وبينكِ اليوم عرس دمٍ
غزال دمٍ
كثبان دمٍ
سماء دمٍ
بحر دمٍ
ورصاصة أخيرة في المقال.
20-3-2014

عمان – جبل اللويبدة -

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا