أقل من ألف أردنية وأردني يرفضون مشروعا لم يتم إعلانه بعد حرصا على القضية ! قرب دوار الداخلية أمس !


ملتقى اردني حاشد رفضا لمخططات كيري ودفاعا عن الأردن وفلسطين
01/02/2014


دوّت حناجر قرابة الألفي اردني واردنية من مختلف مكونات الشعب الأردني على تعدد منابته وأصوله، واتجاهاته السياسية والأيديولوجية، بالهتاف ضد مشروع جون كيري وزير خارجة الولايات المتحدة الأميركية، الذي يخطط لتصفية القضية الفلسطينية، وانهاء الصراع العربي ـ الإسرائيلي، دون أن يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة، وخاصة تقرير المصير والعودة.

وقع ذلك خلال ملتقى وطني جامع عقد في العاصمة الأردنية مساء السبت تحت عنوان "الملتقى الشعبي لحماية الأردن وفلسطين"، قادت فعالياته لجنة متابعة برئاسة سالم الفلاحات المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، مثلت فيها مختلف القوى السياسية.
مشروع البيان الذي قرأه الدكتور أنيس الخطيب، الشخصية المعارضة المستقلة، أشار إلى هذه الحشود من ابناء الشعب العربي الأردني، بمختلف مكوناته، تداعت "للتصدي لكل ما يمس مصالح الأمة وحقوقها التاريخية، خصوصا في فلسطين والأردن.. محذرة من أي تواطؤ أو تساهل أو تسهيل لأي حلقة من حلقات المؤامرة".
ويعتبر مشروع البيان "إن ما رشح من عناصر للإتفاقية المزمع توقيعها بعد شهرين أو ثلاثة هو بمثابة املاءات وتنازلات، وليس مفاوضات، وإن عناصر هذه الإتفاقية تمثل كلفا واعباء على الجانب الفلسطيني والأردني والعربي، بدون شك، في حين أنها تشكل فرصا وانجازات للجانب الصهيوني".
وأكد البيان على "عروبة فلسطين.. كل فلسطين.. ارضها وسماءها وهواءها وماءها". ورفض الإعتراف بـ "يهودية الدولة وتبادل الأرضي وتدويل القدس والأماكن الإسلامية والمسيحية المقدسة، وتكريس توطين اللاجئين خارج ديارهم".
وأضاف مشروع البيان أنه يؤكد كذلك "تمسك شعبنا العربي الأردني بدعم جميع حقوق الشعب العربي الفلسطيني في النضال والجهاد من أجل تحرير فلسطين، ورفض وإدانة وتجريم أية اجراءات وخطط مشبوهة تستهدف مصالح الشعبين الأردني والفلسطيني".. وأعلن "أن شعبنا العربي الأردني بكافة مكوناته يرفض رفضا قاطعا تمرير أي إتفاق أو حل أو ترتيبات تقدم أية تنازلات تقدم مهما كانت على حساب حقوق الشعب العربي الفلسطيني، وتنعكس بالضرورة سلبا على المصالح الوطنية العليا للأردن، والأمة العربية والإسلامية".
وقال "إننا اردنيون وفلسطينيون شرق النهر وغربه، لن نسمح بتمرير هذه المؤامرة الخبيثة، ولن ندعها تستكمل مخططات الإجهاز على ما تبقى من فلسطين، وأن تجعل وطن الفلسطينيين في الداخل كنتونات مغلقة، واحياء معزولة محاصرة، في حين تعمل على توطين الفلسطينيين في الخارج حيث هم، أو في أي مكان خارج ديارهم في بلاد العرب أو العجم".
وأعلن الفلاحات والخصاونة عن فتح الباب لتلقي اقتراحات خطية أو شفوية من جميع الحضور، بهدف اضافة ما يتحقق الإجماع عليه، إلى نص البيان الذي لم يصدر بعد في صيغته النهائية.



"الملتقى الشعبي" : مؤامرة كيرى الخبيثة ستضع الاردن وفلسطين بالقفص
[2/1/2014 6:43:12 PM]
عمون - محمد ابو حميد - قال القيادي في حركة الأخوان المسلمين سالم فلاحات أن ما يحصل اليوم من اتفاقات واجتماعات في اشارة لزيارة كيري الأخيرة للمنطقة انما هي حبوب مخدرة من شأنها أن تنتزع الأردن وفسطين لتضعهما في القفص.
وقال خلال الملتقى الشعبي لحماية الاردن و فلسطين الذي عقد السبت بحضور فعاليات اسلامية وشعبية ووطنية ان الأردنيين يرفضون ما أطلق عليه "مؤامرة كيري الخبيثة".
واجتمع ما يربو على 500 شخص في الساحة المجاورة لفندق الرجنسي بجانب دوار الداخلية ، رفضا لما أسموه مخططات من شأنها تهديد الهوية الأردنية والفلسطينية.
وأعلن الحضور مسودة بيان يمكن تعديلها للخروج ببيان توافقي بحسب سالم الفلاحات احد ابرز القيادات الاسلامية التي حضرت الملتقى.
وينص البيان على ست نقاط أساسية تضمنت حق الفلسطينيين في أرضهم وعروبتها كاملة غير مجزئه، رفض فكرة يهودية الدولة جملة وتفصيلا بما في ذلك تبادل الأراضي و تدويل القدس تكريس توطين اللاجئين في الشتات.
كما نص البيان على حق جميع أبناء الشعب الفلسطيني في استعادة كامل حقوقهم المشروعة وتأمين عودتهم، وتمسك الأردن بدعم الفلسطينيين في النضال من أجل عودتهم وجقوقهم ورفض تمرير أي اتفاق أو حل أو ترتيبات تقدم أيه تنازلات على حساب الفلسطينيين.
كما حمل البيان الشعوب العربية مسؤولية مصير القدس وحقوق الفلسطينيين وعدم المساس بها.
ويذكر ان مجموعة من الشخصيات الوطنية والشعبية والعشائرية والحزبية قد تداعت قبل اسبوعين للتباحث في مشروع كيري وما يحمله على حد وصف المنظمين من مهام لتصفية القضية الفلسطينية.


قيادات اخوانية لـ عمون : يتفاوضون لحل القضية على حساب الاردن (فيديو)
 [2/1/2014 7:59:04 PM]
عمون - محمد أبو حميد - اعلنت قيادات من جماعة الإخوان المسلمين رفضها لخطط وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من أجل ايجاد حل سلمي للصراع العربي - الاسرائيلي. واتفقت قيادات اخوانية على أن الهدف من مشروع كيري تصفية القضية الفلسطينية.
وانتقد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الشيخ همام سعيد بشدة تلك التحركات، وقال في تصريحات خاصة لـ عمون عقب اقامة فعالية مساء السبت تدعو لحماية الاردن وفلسطين "اقمنا هذا التجمع من أجل اعلان الموقف من التآمر على فلسطين والاردن من خلال كيري والمفاوضين الذين يتفاوضون على انهاء القضية الفلسطينية بل أن يكون حل القضية الفلسطينية على حساب الشعب الاردني والاردن كوطن.
ولفت الى ان هذه الفعالية هي بداية لفعاليات شعبية تعلن رفضها لهذه المشاريع من أجل ابطالها وانهائها.
وقال القيادي قي الجماعة المراقب العام السابق للاخوان المسلمين الشيخ سالم الفلاحات إن "رسالتنا للسلطة الفلسطينية والزعماء العرب والامة الاسلامية ونضعهم امام واجبهم".
ولفت الى ان هناك مؤامرة كبرى لتصفية القضية، وبين "ولا يمكن ان يحمل الهمَّ الفلسطينيون وحدهم المحاصرون ثقافيا وسياسية واقتصاديا وعسكريا"، مشيرا الى ان المسؤولية مسؤولية الامة اما سكان فلسطين عليهم الصمود.
زكي بني رشيد نائب المراقب العام لجماعة الاخوان قال لـ"عمون" ان هذا الملتقى الشعبي جاء لاشعار الجميع بوجود خطر يهدد القضية الفلسطينية والاردن.
وتابع ان الملتقى جاء بعد عدة حوارات اجرتها اللجنة التحضيرية لانتاج ملتقى يهدف لتقديم رسالة من الشعب الاردني يرفض فيها اي مشاريع مشبوهة تشكل خطرا على تصفية الدولة الفلسطينية.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا