بركات زيارة كيري وعباس : تمويل أجنبي للأرن بقيمة 140 مليون دولار ! مقابل السرية !



USAID


الأردن والولايات المتحدة توقعان إتفاقية ب"140 مليون دولار"

 وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف والسفير الأمريكي في عمان ستيوارت جونز ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة دوغلاس بول اتفاقية بقيمة 140 مليون دولار أمريكي مدتها خمس سنوات لدعم سيادة القانون وإشراك المواطنين ومشاركتهم والمجتمع المدني في جميع أنحاء المملكة.
وسيساعد هذا الدعم الحكومات المحلية على تحديد وتلبية احتياجات المجتمع بسرعة من خلال إنشاء آليات من شأنها جمع المواطنين والمسؤولين المنتخبين معاً لتحديد وترتيب الأولويات ومن ثم تمويل مشاريع صغيرة ضرورية لتحسين مجتمعاتهم.
ونوه جونز خلال حفل توقيع الاتفاقية بأنه "قد يكون للاستثمارات الصغيرة أثر كبير على مجتمعات بأكملها." وأضاف أيضاً بأنه سيكون هناك ضمن نفس البرنامج منح أكبر في المستقبل لمؤسسات أردنية التي هي الأقدر على فهم احتياجات المجتمعات المحلية. وختم قائلاً، "أنا فخور جداً بأن شراكتنا مع الحكومة الأردنية والشعب الأردني قد أدت إلى تحسين حياة الأردنيين."
وقام السفير الأمريكي أيضاً بزيارة اثنين من أصل اثني عشر مشروعاً تم إنهاؤها مؤخراً في محافظة إربد وهم جزء من مشروع المشاركة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ويقدم المشروع الذي ينفذ من قبل جلوبال كوميونيتيز (Global Communities) منحاً سريعة للمنظمات المجتمعية لتحقيق نتائج سريعة في الاستجابة للأولويات المحلية. وتنوعت المشاريع في اربد من صيانة وتحسين الطرق والمدارس والمراكز الصحية والحدائق العامة إلى إنشاء ملاعب لكرة القدم للشباب المحلي وتركيب إضاءة وحملات النظافة. وهذه المنح في إربد هي جزء من 29 منحة سريعة التأثير قدمها مشروع المشاركة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمنظمات المجتمعية في كل من مدينة المفرق واربد والطفيلة في عام 2013 بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 300 ألف دولار أمريكي.
وقام مسؤولون أمريكيون وأردنيون بجولة في مرافق مركز السيلة الصحي في منطقة اليرموك الجديدة، حيث ساعدت المنحة سريعة التأثير على تطوير وتأثيث المركز بمعدات حديثة ومنها جهاز الموجات فوق الصوتية. وقامت المجموعة أيضا بزيارة مدرسة أبو اللوقس الأساسية للبنات، حيث ساعدت المنحة المقدمة لجمعية أبو اللوقس الخيرية على تحسين البيئة التعليمية للطالبات.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا