وفد اسرائيلي زار الاردن سرا بعد 48 ساعة من اتفاق ايران النووي والدول 5+1



وفد اسرائيلي زار الاردن سرا بعد 48 ساعة من اتفاق ايران النووي والدول 5+1
 
زار وفد اسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي عمان سرا وبحث مع المسؤولين قضايا مشتركة في اشارة لتطور العلاقات خاصة الأمنية بين الجانبين، كون الزيارة جاءت بعد مرور 48 ساعة فقط على توقيع الاتفاقية في جنيف بين ايران والدول "5+1".
وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري اليوم الجمعة، فإن مستشار "الأمن القومي" الاسرائيلي يوسي كهان ترأس الوفد الاسرائيلي في هذه الزيارة، وبحث الوفد الاسرائيلي مع كبار المسؤولين الاردنيين النتائج المترتبة على اتفاقية جنيف، كذلك الوضع في سوريا والمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.
وكانت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي أول من نشر خبر هذه الزيارة التي وصفت بالسرية، خاصة لعدم صدور أي تعليق من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو حول هذا الموضوع.
وأشار الموقع بأن اسرائيل تعتبر الاردن تشاركها في الأخطار المحتملة لنتائج اتفاقية جنيف وما سيتبعها من دبلوماسية ايرانية في المنطقة، وكون الاردن لها حدود واسعة مع السعودية التي تعتبر اتفاقية جنيف تهديدا مباشرا لمصالحها، فإن اسرائيل تحاول توثيق العلاقات مع الدول التي تشاركها الموقف، خاصة ما نشر عن اتصالات اسرائيلية سعودية لمواجهة ايران.

وأضاف الموقع بأن الأزمة السورية وتداعياتها تشكل اهتماما مشتركا اسرائيليا اردنيا، خاصة وصول عدد كبير من اللاجئين السوريين الى الاردن والذين باتوا يهددون الاستقرار في الاردن، كذلك بحث الجانبان المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي تدعمها الاردن، وتدعم التوصل الى اتفاقية سلام بين الجانبين تنهي الصراع كونه يخدم مصالح الاردن وإسرائيل معا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا