النائب الأقطش: هرولنا للإعتراف بالإنقلاب وزيارة الإنقلابيين


النائب الأقطش: هرولنا للإعتراف بالإنقلاب وزيارة الإنقلابيين
21/07/2013

وجه النائب عبد المجيد الاقطش انتقادات حادة للموقف الرسمي حيال ما يجري في مصر، مؤكدا ان الموقف الاردني غير مقبول عندما هرولت الدولة للاعتراف بالانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي في مصر. وتساءل الاقطش "لماذا رضينا ما حدث في مصر..؟، واعترفنا بانقلاب عسكري على رئيس شرعي شهد له العالم باسره؟ ، فبعد ساعات من الانقلاب على رئيس شرعي بالانتخابات المستقلة نهرول للاعتراف بالانقلاب!!
وقال الاقطش "لو قام وزير الداخلية الحالي بالانقلاب على رئيس الوزراء، وسجنه في الدوار الرابع، وتعطيل الدستور واعادة الاحكام العرفية، وقامت دولة مثل مصر بالاعتراف بهذا الانقلاب، فكيف سيكون موقفنا".
واضاف في كلمته شديدة اللهجة "كيف نعترف ونزور نائب رئيس لمصر محمد البرادعي الذي دمر العراق بحجة الاسلحة الكيماوية، ووضع يده مع الامريكان في تدمير المشروع النووي السوري قبل سنوات، والان يريد تدمير مصر وقواتها العسكرية.
وختم حديثه بالقول "أليس من العار ان يسقط الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، قبل بشار الاسد القاتل لشعبه وأهله".
وفي السياق, تساءل نائب مراقب عام جماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد عن فوائد وأضرار زيارة الملك عبد الله الثاني لمصر على الاردن في ظل عدم الاستقرار وخاصة بعد الانقلاب العسكري.
جاء ذلك في تعليق لبني ارشيد على حسابه في الفيس بوك، حيث وصف بني ارشيد زيارة الملك لمصر بـ "الاستمرار بتقدير مواقف خاطئة ورهانات فاشلة"، معتبرا انها تشكل "مغامرة سياسية وارتهان لأجندات خارجية" ضد مصالح الاردن، بحسب تعبيره. وأضاف أن الزيارة تكشف زيف الادعاء بالديمقراطية، موضحا أنها تشرعن للانقلابات العسكرية وفقدان الاستقرار، علاوة على أنها تؤسس لمرحلة غياب السلم المدني والامن الوطني والاهلي، مبينا أن الزيارة لم تكن موفقة، مشددا على أن ثورة الشعب المصري مستمرة حتى تحقيق اهدافها.
ونوه إلى أن هذه الخطوة غير محسوبة خاصة وأن الملك سبق وأن هاجم الرئيس مرسي ورجب اردوغان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا