صور ممنوعة من النشر عن الخراب و التمييز العنصري في واحدة من مدارس العاصمة الأردنية


صور ممنوعة من النشر عن الخراب و التمييز العنصري في واحدة من مدارس العاصمة الأردنية 



























طهران توقف دعمها المالي للجبهة الشعبية/ القيادة العامة
15/05/2013
كشفت مصادر فلسطينية عن أن تراجعا مهما حدث في العلاقة بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة وطهران مؤخرا، على خلفية اعتذار القيادة العامة عن تنفيذ اغتيالات سياسية، لم تحدد المصادر ماهيتها، ولا مكان التنفيذ المحدد لها.
وقالت المصادر إن طهران أوقفت الدعم المالي الشهري الذي كانت تقدمه لهذا الفصيل الفلسطيني في ضوء ذلك.
وتضيف المصادر أن هذا الفصيل الفلسطيني، وهو حليف دائم للنظام السوري، اعتذر عن تنفيذ هذه المهمات لعدم قدرته على تلبية الطلب من ناحية القدرات البشرية، في ضوء الإنشقاقات التي ألمت به مؤخرا على خلفية موقفه الموالي للنظام السوري، غير أن الإيرانيين رفضوا تفهم ذلك.
وتقول المصادر أن عددا من الفصائل الفلسطينية، في مقدمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي كان تنظيم القيادة العامة انشق عنها أواخر ستينيات القرن الماضي، أصبح يبدي اهتمام كبيرا بإرضاء طهران، كي لا تقدم على وقف الدفعات الشهرية التي يتلقاها منها، وهي بالكاد تكفي المصاريف الإدارية والرواتب، التي لا تغطيها موازنة السلطة الفلسطينية.
وكانت السلطة أوقفت مخصصات الجبهة الشعبية عدة مرات خلال السنوات الأخيرة الماضية، على خلفية تباين المواقف السياسية للجبهة عن مواقف السلطة، وشكل الدعم الإيراني رديفا مهما لموازنة الجبهة المهلهلة، خاصة بعد سقوط نظام معمر القذافي في ليبيا، وقبله سقوط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، اللذان كانا يقدمان دعما سخيا للجبهة، وعدد آخر من الفصائل الفلسطينية، خاصة عراق ما قبل الإحتلال.

لقاء "فتح" و"حماس":
 تشكيل حكومة الوفاق الوطني والانتخابات منتصف أب
14/05/2013
اتفق وفدا حركتا "فتح" و"حماس" بالقاهرة اليوم الثلاثاء على تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية خلال ثلاثة أشهر.
وفدا فتح وحماس المجتمعين بمقر جهاز الاستخبارات المصرية، اتفقا على إنجاز ملفات اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية خلال ثلاثة أشهر.
ويشمل اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية، الموقّع في القاهرة عام 2009، خمسة ملفات هي الحكومة، وإجراء الانتخابات الفلسطينية، والأمن، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والمصالحة المجتمعية.
نص الاتفاق الذي جرى اليوم الثلاثاء 14-5-2013
بسم الله الرحمن الرحيم
اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة يوم 14-2013
1- عقدت حركتا فتح وحماس اجتماعا بالقاهرة يوم 14-5-2013 تم خلاله استعرض كافة قضايا المصالحة الوطنية الفلسطينية العالقة وسبل تذليل العقبات التي تواجه إنهاء الانقسام الفلسطيني، حيث اتفق الطرفان على أن تكون اجتماعاتهما في حالة انعاد دائم اعتبارا من تاريخ وحتى تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الجديدة وتحديد موعد الانتخابات وفقا للجدول الزمني التالي:
أ‌- التنسيق مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني لدعوة لجنة إعداد قانون انتخابات المجلس الوطني للانعقاد خلال أسبوع من تاريخه لمناقشة النقاط العالقة في القانون وتقديم الصيغة النهائية بعد التوافق عليها إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لإقرارها خلال أسبوع.
ب‌- إصدار رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مرسوما بتشكل لجنة انتخابات المجلس الوطني بالخارج بالاتفاق مع كافة الفصائل خلال أسبوع من إقرار اللجنة التنفيذية لقانون الانتخابات على أن تباشر هذه اللجنة عملها فور تشكيلها.
ت‌- تشكيل محكمة انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني بنفس آلية تشكيل محكمة انتخابات المجلس التشريعي على أن يصدر رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مرسوما بذلك.
ث‌- اتفاق الطرفين على التشاور لتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية برئاسة الرئيس/ أبو مازن بعد شهر من تاريخه وفقا لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة على أن يتم الانتهاء من تشكيلها خلال فترة ثلاثة أشهر من تاريخه .
ج‌- قيام الرئيس / أبو مازن بإصدار مرسوم تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية ومرسوم تحديد موعد إجراء الانتخابات بعد ثلاثة أشهر من تاريخه.


world_sphere.gif 
arabian-blue-com.pngjorgang-blue.png elzat-blue.png

elzay-blue.pngnazmius-blue.png   33.gif cooltext465306933.png 











تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا