برلمان الظل الأردني ينقل مقر اجتماعات لجنته التحضيرية للرابية



عمان- حركة إبداع : عقدت اللجنة التحضيرية لبرلمان الظل الأردني اجتماعها الثاني عشر في فيلة في الرابية مساء أمس بعد أن انتقل مقرها من ضاحية الجبيهة - حزب الرفاه - إلى المقر المقدم تبرعا من السيد سطام عاكف الفايز الذي تعهد بأن يظل عمل البرلمان مستقلا عن أية تدخلات ناجمة عن استضافته .





برلمان الظل الاردني بين الاستقلال التام والتهمة ذات الزوال
نضال جراب
كانت انطلاقة فكرة برلمان الظل الاردني تتولد في رحم أفكار المفكر السياسي الدكتور فؤاد معمر حيث حافظ على تلك الفكرة من الهواء الخارجي حتى لا تتلوث بفايروس المجتمع السياسي حتى وجد لفيف من المفكرين والناشطين السياسين ليكونوا قوة اكبر تساعد في حماية تلك الفكرة .
ثم انطلقت الى التطبيق بخطوات بطيئة راسخة واثقة وأنبرى لاحتضان تلك المجموعة من المفكرين حزب الرفاه الاردني وأصبح عدد من أعضائه بصفتهم الشخصية وليست الحزبية أعضاء في ذلك البرلمان شأنهم شأن الاعضاء الاخرين لان البرلمان شعبي تطوعي مستقل ولا يمكن منع أحد بصفته الشخصية من الانتساب.
ولكن لمست من بعض المفكرين والشخصيات العامة الاردنية مفهوما مغلوطا وهو ان حزب الرفاه هو برلمان الظل وهذا بالتأكيد بعيد عن الحقيقة وليس انتقاصا من حزب الرفاه الذي بادر الى احتضان اجتماعات البرلمان بشكل مؤقت لحين الانتقال الى مقر اخر مستقل .
بل هو من باب الايضاح ان ذلك البرلمان مستقل ولن ولم يحتويه شخص او حزب بالرغم من ان العديد من الاعضاء ذوي انتماءات حزبية مختلفة .لان برلمان الظل الاردني ان تم احتوائه من حزب او شخص او غيرهم فقد هدفه المنشود وهذا ما لن يحدث ان شاء الله لذلك لا يمكن التمسك بتهمة التبعية لحزب بعينه لان تلك التهمة ذاهبة للزوال مع المؤتمر الاول للبرلمان والانتقال الى المقر الدائم بعد الانتهاء من الترتيبات القانونية والتنظيمية .
لذلك ادعوا كل المفكرين الذين ما زال لديهم تحفظ على ما ذكر للتقدم والانتساب الى ذلك البرلمان لاننا بحاجة لكل الجهود الاردنية الفاعلة في المجتمع .واريد الاشادة بحزب الرفاه الاردني بعدم تدخله في شؤون ذلك البرلمان وممارسة عمل اعضاء من البرلمان ينتمون الى الحزب كانت في منتهى الانضباط والفصل ما بين حزبيتم وانتماءهم البرلماني .وهنا أؤكد بأننا في برلمان الظل الاردني لن نسمح لكائن من يكون ان يلبس عباءة ذلك البرلمان لتحقيق منافع شخصية او حزبية لان ذلك البرلمان اكبر من أن يحتويه شخص بعينه او حزب بعينه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا