احزاب أردنية قومية ويسارية تربط زيارة أوباما بتسويات منحازة


قوميون ويساريون في حفل تأبين الزميل مؤيد العتيلي


احزاب أردنية قومية ويسارية تربط زيارة أوباما بتسويات منحازة
20-3-2013
ربطت احزاب اليسار والقومية الأربعاء زيارة الرئيس الامريكي باراك أوباما الى الشرق الاوسط بتسويات كبرى مع دولة العدو الصهيوني .واتهم اليساريون والقوميون في بيان صادر عنهم ان الادارة الأمريكية تنحاز بشكل كامل الى جانب سياسات الاحتلال مستنكرة بذات الوقت السياسات الامريكية غير المتوازنة والداعمة لدولة العدوان الاسرائيلي الخارجة على القانون الدولي .
وتاليا نص البيان الكامل :
بيان صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية
تأتي زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، بهدف بحث ما يسمى بالملف النووي الايراني، وملف الصراع الدائر في سوريا الشقيقة وفي اطار تسويات كبرى مع دولة العدو الصهيوني، تستهدف تمرير مخططات الاستيطان على الارض الفلسطينية المحتلة.
لقد عبرت التصريحات الامريكية التي سبقت الزيارة حول الاستيطان ((بأنه قضية قد تم تجاوزها))!! عن دعم الادارة الامريكية للسياسات العدوانية الخطرة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة، وإقرارا لسياسات الحكومة العنصرية الجديدة في دولة الاحتلال.
كما تأتي هذه الزيارة بعد مرور عشر سنوات على الاحتلال الامريكي للعراق الشقيق، وتدمير بنيته الحضارية وقتل ما يقارب المليون من الشعب العراقي، في نفس الوقت الذي ينتفض فيه الشعب العراقي والشعوب العربية الاخرى ضد كل اشكال الظلم والقهر والاحتلال.
إن ادارة الظهر من قبل الادارة الامريكية لمصالح الشعوب العربية في المنطقة وللمصالح الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وانحيازها الكامل الى جانب سياسات الاحتلال، لا يؤهلها للتدخل في حل الصراع على أرض سوريا الشقيقة كما يضعها في مواجهة منظومة الامم المتحدة التي أقرت الاعتراف بدولة فلسطين.
ان احزابنا وهي تقف مع شعوبنا العربية الثائرة على كل أشكال القهر والظلم والاحتلال، تستنكر بشدة السياسات الامريكية غير المتوازنة والداعمة لدولة العدوان الخارجة على القانون الدولي وتدعو الادارة الامريكية الى وقف التدخل السافر في قضايانا الوطنية والقومية فشعوبنا قادرة على تقرير مصيرها واستعادة حقوقها الوطنية والديمقراطية المشروعة.
20/3/2013
ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية
تأبين الكاتب مؤيد العتيلي ويبدو الدكتور يعقوب زيادين و النائب مصطفى شنيكات 
الكاتب رشاد أبو شاور 
الكتاب : تيسير نظمي و يوسف ضمرة و محمد لافي و مراد السوداني

الشاعر تيسير نظمي محتضنا الشاعر زهير أبو شايب 

الروائي وليد أبو بكر و الروائي والناقد تيسير نظمي 
من اليمين : زياد هديب و حسين الشنع و تيسير نظمي و يوسف ضمرة و محمد لافي 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا