الأحد القادم "24 آذار" تعود إلى دوارالداخلية والنظام استنفد الفرص الشعبية للإصلاح



 النظام استنفد الفرص الشعبية للإصلاح
18-3-2013


جددت حركة "شباب 24 آذار" تأكيدها على مطالبها بتعديل دستوري يعيد للشعب سلطته وبحكومة برلمانية ذات ولاية عامة وبكف يد المخابرات عن الحياة السياسية والمدنية وبإصلاحات اقتصادية حقيقية ترفع عن المواطن ضنك العيش والغلاء وبمحاسبة للفاسدين وباستراد كافة اصول الدولة من سماسرة الوطن.
ودعت "24 آذار" باقتراب ذكرى تأسيس الحركة للمشاركة في الفعالية المنوي إقامتها في الرابع والعشرين من الشهر الحالي عند دوار الداخلية.
وشددت الحركة في بيان صدر عنها أن النظام الاردني وعلى مدار عامين من الحراك الوطني السلمي والاصلاحي يكون قد "استنفذ كل الفرص الشعبية للاصلاح والتغيير"، فضلا عن أنه اثبت "عدم رغبته في أية اصلاحات تعيد السلطة للشعب و تحاسب المفسدين والسماسرة".
وفيما يلي نص البيان الذي وصلت "في المرصاد" نسخة منه:
بسم الله الرحمن الرحيم
يا شباب الاردن الاوفياء
يا شباب الرابع والعشرين من اذار
سلام على طلاب الحرية والعدالة والتغيير والديمقراطية ..
سلام على من تحركوا وثاروا من اجل القضاء على الفساد و المفسدين ..
سلام على روح الشهيد خيري جميل وعلى روح الشهيد قيس العمري ..
سلام على كل معتقلي الحراك الاردني المبارك ..
سلام على كل الحراكات الوطنية والقوى الشبابية والاصلاحية ..
لقد كانت حركة 24 اذار تعبيرا عن الشباب الاردني الحالم بالحرية والتغيير وكانت كذلك تجسيدا للوحدة الوطنية بين كل مكونات ابناء الاردن الشرفاء والغيارى وكانت فعلا الاختبار الحقيقي الذي كشف وعود النظام الزائفة بالاصلاح والتغيير وكانت ايضا نقطة سوداء جديدة في سجل النظام الاردني الذي يستمر في رعاية الفساد و المفسدين والتستر عليهم عبر انتخابات ساقطة ومزورة وفاقدة لاي مستند من النزاهة او الشفافية او المصداقية .
اننا اليوم ونحن على ابواب الذكرى الثالثة لانطلاقة هذه الحركة الوطنية قبل عامين لنؤكد على مايلي: -
1) ان النظام الاردني و على مدار عامين من الحراك الوطني السلمي والاصلاحي يكون قد استنفذ كل الفرص الشعبية للاصلاح و التغيير ويكون كذلك قد اثبت عدم رغبته لاي اصلاحات تعيد السلطة للشعب و تحاسب المفسدين و السماسرة .
2) ان حصيلة اصلاحات النظام هي اوهام وسراب لم يصدق بها الشعب الاردني وما هي الا حماية للمفسدين واستمرار في نهب ثروات الشعب واستمرار في رفع الاسعار و الضرائب و زيادتها واستمرار في القمع و الاستبداد و الاستحواذ على سلطة الشعب واغتصابها .
3) ان دائرة المخابرات العامة وهي التي تحكم وترسم في البلد بكل تفاصيله لتؤكد انها تسير به نحو الهاوية و نحو المزيد من الازمات والاحتقان والتوتر من خلالها سياساتها القمعية والعرفية ومن خلال فرض سيطرتها واجندتها على مجلسي الاعيان و النواب وعلى كل الحكومات المعينة بما فيها حكومة النسور الحالية .
4) اننا نؤكد على ذات مطالبنا بتعديل دستوري يعيد للشعب سلطته و بحكومة برلمانية ذات ولاية عامة وبكف يد المخابرات عن الحياة السياسية و المدنية و باصلاحات اقتصادية حقيقية ترفع عن المواطن ضنك العيش و الغلاء و بمحاسبة للفاسدين و باستراد كافة اصول الدولة من سماسرة الوطن .
يا جماهير شعبنا الاردني ..
ايها الشباب الاردني الثائر ..
ايها الاردنيون الاحرار ..
ان دماء الشهيد خيري جميل تناديكم
وان دماء الشهيد قيس العمري ومعاناة معتقلي الحراك تناديكم ....
ان الفقراء و الجوعى و ثروات الشعب المنهوبة تناديكم ....
ان مستقبل الاجيال القادمة يناديكم لتكونوا مع الوطن ومع الحرية في يوم الاحد الموافق 24 اذار 2013 في تمام الساعة السادسة مساءا على دوار 24 اذار( دوار الداخلية )
حمى الله الاردن و شعبه من المفسدين و المستبدين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا