رسام كاريكاتير أردني يدخل تجارة الأسهم و يتهم المؤسسة الراعية له بالقرصنة




جاءنا الرد التالي على تخرصات مواقع إلكترونية أردنية من مؤسسة تعنى بالإنتاج الإبداعي -في الأردن-

السادة موقع( عمون ) الإلكتروني المحترمين،
تحية طيبة وبعد،

توضيح آخرعلى خبر (لمن يهمه الأمر من "أبو محجوب")  الذي نشر في موقعكم بتاريخ 20-12-2012 والذي يضر ضررا بالغا بسمعة و مصالح الشركة وتاريخها و موظفيها و مؤسسيها و المتعاونين معها و المساهمين فيها ، وعملا بمبدأ حق الرد، والرأي والرأي الآخر نرجو نشر التوضيح التالي:

1- الشركة التي تم الإشارة إليها في الخبر "بما يسمى بشركة أبو محجوب للإنتاج الإبداعي" هي شركة قائمة ومسجلة لدى مراقب الشركات تحت رقم 7 في سجل الشركات المساهمة الخاصة.
2- السيد عماد حجاج نفسه شريك في هذه الشركة، حيث كان يمتلك 50% من أسهمها، وقام لاحقا ببيع 30% من أسهمه في الشركة، وهو يمتلك الآن 35% من أسهم الشركة التي يتهمها ب" القرصنة"
3- الشركة تملك الأسم التجاري "مؤسسة أبو محجوب للإنتاج الإبداعي"، وهذا مثبت لدى دائرة مراقب الشركات/ قسم الأسماء التجارية تحت رقم 86986 بتاريخ 4/1/ 2001.
4- الشركة تملك العلامة التجارية المعروفة محليا وعربيا ودوليا. وهذه العلامة مسجلة أيضا في سجل العلامات التجارية تحت رقم 104402بتاريخ 5/1/2009.
5- تملك الشركة حسب القوانين المعمول بها وحسب الاتفاقيات مع السيد عماد حجاج الغالبية العظمى من حقوق الملكية الفكرية لأعمال السيد حجاج ، حيث أنه كان يعمل موظفا في الشركة ولمدة نحو 10 سنوات، وكان يتقاضى راتبا ومزايا عديدة مقابل انتاجة لهذه الأعمال. وقد تنازل عن أرشيفه السابق قبل عمله في الشركة.
6- الشركة تملك جميع الحقوق التجارية والمالية و الملكية الفكرية لمنتجاتها من أعمال إذاعية وتلفزيونية، وأيضا ما يخص خدمات الهواتف الخلوية وغيرها من منتجات قامت الشركة بانتاجها.
7- كما أن الشركة تملك جميع الحقوق المتعلقة بموقعها الإلكتروني www.mahjoob.com الذي تملكه الشركة، وهو من المواقع الشهيرة على نطاق واسع محليا وعربيا ودوليا.
أما الخبر الذي نشر في موقعكم، فهو لا يتعلق بعقد الشركة ونظامها الأساسي وتسجيلها، وهو بالتالي لا يؤثر على وجود الشركة وملكيتها وفقا لما أوضحناه آنفا، فهي مستمره بعطائها وتقديمها لما هو جديد ومبتكر كما هي عليه عادة، وفي هذا السياق تنوه مؤسسة أبو محجوب، وبعد ملاحظاتها العديدة باستخدام منتوجاتها الإبداعية وخاصة الكاريكاتورية في العديد من المواقع الإلكترونية و غيرها من دون الحصول على موافقة المؤسسة، أن ذلك الإستخدام يعتبر تعديا على حقوقها وملكيتها الفكرية، وترجو من تلك المواقع الحصول على موافقة المؤسسة قبل استخدامها لمنتوجاتها الإبداعية. كما وتود التنبيه و التحذير من نعتها كيديا بالشركة ( المقرصنة) و تحتفظ بحقها القانوني بملاحقة و مقاضاة السيد عماد حجاج والمواقع الالكترونية التي تنشر إدعاءاته دون أدنى أبسط قواعد المهنية الصحفية التي تقتضي الإتصال بالمتضررين من نشر هكذا ادعاءات و أخذ ردهم و رأيهم أو حتى تعليقهم على ما سوف ينشر و يتسبب في اغتيال الشخصيات و المؤسسات.
------
ردود فعل القراء و كتاب التعليقات الساخرة على ما ورد أعلاه:
تعازينا لفنان كاريكاتور وقع بقبضة أعداء الفن و الحريات و بقبضة الاعلام الحكومي و من يقف وراءه ... تقبل التعازي لدى بقية فناني الكاريكاتور المحترمين ..تعازينا لمن يصف المؤسسة التي رعته و أغنته و عمل بها عشر سنوات و ما زال يمتلك 35% من أسهمها بعد أن باع خلال ثلاث سنوات 15% من أسهمه للسادة على التوالي: ياسر أبو هلالة و عمار خماش و مازن دروزة بقيمة و على التوالي أيضا : عشرة آلاف دينار + 11 ألف دينار ينطح دينار و 14 ألف دينار أردني ..تعازينا لمن يريد تدمير مؤسسته و التي يمتلك بها حاليا ما تقدر قيمته ب 525 ألف دينار أردني .. تعازينا لمن كان سنة 2000 لا يمتلك سوى 5000 دينار لقاء ما اشترته الشركة من كتبه دخل بها شريكا أساسيا مع رجل الأعمال المعروف السيد محمد عطية صاحب ومؤسس شركة أبو محجوب للإنتاج الإبداعي التي يصفها اليوم الفنان الجهبذ بالشركة ( المقرصنة )


  • Originality Movement والله قلبي حاسسني أن الرسام سبعاوي و غرر به معاني و من سيقبض الثمن حياري هههههههههههه كال فنان كال و مصدق حاله هههههههههه
  • Originality Movement أعداد مهولة من الزوار على حركة ابداع وراجمتها لقراءة فضيحة رسام كاريكاتير أوقعت به المخابرات الأردنية عن طريق المال والأسهم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا