قبل أن ينهي أعماله بالتطبيع المجاني تيسير نظمي يفضح مركز دراسات الرأي الأردنية للشعب الأردني والعراقي والفلسطيني أيضا :


مركز (الرأي) للدراسات ينظم منتدى (يورميد).. اليوم
www.alrai.com
عمان - الرأي - تنطلق برعاية وزير الثقافة د. صلاح جرار فعاليات «المنتدى الاوروبي ...See more
Originality Movement العرب اليوم تداركت خطورة تورطها وسحبت مادتها المنشورة يوم أمس قبل ذكرى النكبة بتوجيه من تيسير نظمي ومسارعة من موفق محادين كي لا ينفضح كتاب العرب اليوم وأشاوسها ..و تنهار الرابطة في اجتماع اليوم الثلاثاء 15 أيار 2012
16 minutes ago · Like
Originality Movement عودة تيسير نظمي فورا الى حزب حشد بعد ظهر أمس قادما من البحر الميت رسالة قوية للمخابرات الأردنية بأنني سأعود لقيادة دفة الأهالي في أية لحظة فارتدعوا يا سفلة الرأي
Originality Movement ومن ثم للنقابات وترشيح نفسه كمستقل فورا في الجبهة الوطنية كي يرصدها من الداخل ضمن 25 شخصية وطنية مستقلة
Originality Movement الصحافة الأردنية تتجاهل والفضائيات آخر من يعلم
Originality Movement يوم أمس كان عبئا على صور الأقمار الصناعية لتصوير كبسة تيسير نظمي لوكر العملاء في البحر الميت واستمرارية تيسير في الزيارة درس للمخابرات أنني أستطيع الاحساس بنبض القرى المغبونة في الأغوار وأستطيع بالشعب مواجهتكم يا سفلة وقتلة عمان
Originality Movement حركة ابداع تخترق فندق كمبنسكي لصاحبه العراقي !!! عن طريق العاملين به من الأجانب والأردنيين وتعد العدة لتوجيه ضربتها المقبلة لأي فندق يستقبل جواسيس اسرائيل
Originality Movement هدية تيسير نظمي للشعب الفلسطيني في الذكرى 64 للنكبة هي فضح عدم سيادة الأردن على ترابه الوطني
Originality Movement موفق محادين ذعر أن كاتبا أردنيا يمنع من الدخول للفندق وعضو هيئة ادارية من قائمة القدس لا يخرج من الفندق لإعطائه أجرة العودة إلى عمان ؟؟ جعفر العقيلي عليه أن يأخذ دورة باللغة الانجليزية لدى تيسير نظمي قبل أن يمثل الرابطة وكتاب الأردن في منتدى مشبوه



Originality Movement المخابرات الأردنية جعلت بطريقة أو بأخرى هذه الحافلة تتأخر عن موعد وصولها لعمان حيث هي بالصورة أكثر من ساعة لعل تيسير نظمي يزهق ويغير رأيه بعدم الذهاب لمنتدى وكر الجواسيس الأجانب والعرب المشاركين في الانقضاض على الثقافة العربية و أموال بيع العراق للأميركان والاستثمار بها في البحر الميت وانتحال صور نخيل العراق المجتث في أرضه وتصديره لتزيين الواجهة المقابلة لاسرائيل المحتلة للتراب الوطني الفلسطيني والأردني

Originality Movement وللتجهيز أيضا للتخفيف من صدمة مفاجآته على المتلبسين بالمشاركة وبالتالي منعه ليس من المشاركة كمراقب بل من دخول الفندق برمته والانتظار لدى رجال الأمن وفي غرفتهم والتي تعامل معها بكل أريحية فتعرف عليهم واحدا واحدا وعلى عشائرهم أيضا وتجاذب معهم الحديث فألقى محاضرة بهم بالوطنية ومعرفة اللغات وبأهمية عدم ارتهان الأمن لراتب آخر الشهر عندما يكون الأردن كله مهددا وبعد بيع فلسطين ...



Then, after 12 hours of ending their 3 days vacation in the dead sea resort in the most
expensive hotel in Jordan the daily involved jordanian press published the following to its
: people

اختتام (المنتدى الأوروبي المتوسطي)


(نادر داود)
البحر الميت- سميرة عوض  - اختتم «المنتدى الاوروبي المتوسطي (يورميد) حول القطاعات الإبداعية والمجتمع» المنعقد على شاطئ البحر الميت في منتجع كمبينسكي أعماله أمس الأثنين، والذي ينظمه (EUNIC) تجمع اليونيك وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، ويضم اليونيك المعهد الفرنسي، المجلس الثقافي البريطاني، معهد غوتة، والمركز الثقافي الاسباني»، وبالتعاون  مع مركز الرأي للدراسات وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.
التقت «الرأي » عدد من المشاركين
جيسل: التشبيك مع المبدعين
 قال مارك جيسل مدير عام المجلس الثقافي البريطاني  من مهام التجمع التركيز على الصناعات الابداعية، من خلال التشبيك مع المبدعين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتقديم الدعم المناسب للمبادرات الابداعية في هذه المناطق، والمشاركة مع المبدعين انفسهم في وضع خطط استراتيجية تندرج تحت مسمى السياسات الثقافية، خاصة في هذاالوقت الذي يشهد الوطن العربي فيه تغييرات مهمة، وما لها من تأثير على الصناعات الابداعية.
الشوبكي: شبكة عابرة للحدود
من جهته قال هادي الشوبكي مدير وحدة الدراسات في مركز الرأي للدراسات: لولا هذا التشابك بين مركز الرأي وتجمع اليونيك والمراكز الثقافية الاوروبية تحت مظلة  الحوار العربي الاوروبي لما رأينا هذا الانجاز ضمن مشروع الصناعات الابداعية.
وبين الشوبكي أن المنتدى حقق هدف توفير الفرصة لمؤسسات المجتمع المدني  للجهات الفاعلة من مؤسسات المجتمع المدني والأفراد في المنطقة من اجل انشاء شبكة عابرة للحدود، ووضع تصور لهيكلية المشروع طويلة الأمد.
فرسان: بيت الشباب والثقافة منصّة تواصل
اللبنانية إيليان فرسان من بيت الشباب والثقافة –  بلدية زوق مكايل، قالت يعمل بيت الشباب والثقافة ، منذ تأسيسه في نيسان2009، على تطوير المجتمع المحلي من خلال خطة واسعة في مجال التحفيذ الابداعي وخلق فرص للمبادرين الاجتماعيين وللصناعات الإبداعيّة. يأتي ذلك في إيطار سياسة بلديّة زوق مكايل الرياديّة في العمل على بناء البنية الفوقيَّة لمجتمعها، وهي البلديّة(أو الحكومة المحليّة) الوحيدة في لبنان التي بادرت العمل في هذا المجال. تأتي مشاركتنا في هذا المؤتمر لتوسيع بيكار الشراكة مع مؤسسات عربية وأجنبيّة ولتسليط الضوء على الدور الذي يجب أن تلعبه الحكومات المحليّة في تأمين بناء الانسان المستدام.
السميري: تغيير اتجاه المبدعين العرب
من جهته قال مجدي السميري من تونس، ويعمل على مشروع السينما العربية: المنتدى تجربة مليئة بالاكتشاف والتعارف، انطباعات ايجابية، نعارف مع زملائي من الفنانيين من العالم العربي.
والنتائج المتوقعة للمنتدى التقريب بين شعوب العالم العربي والاوروبي وانتاج مشاريع مشتركة. والتواصل في القطاع الفني والابداعي، محاولة خلق وحدة عربية فنية مما يمكن ان تكون مفتاح النجاح في جميع الميادين الابداعية، وتغيير اتجاه المبدعين العرب في سبيل الارتقاء بفنون العالم العربي.
حميتو: مشاريع عربية مشتركة
وقالت الجزائرية جميلة حمتو من جمعية القاريء الصغير/ مدينة وهران: أعمل على مشروع ترقية القراءة لدى الصغار، لدينا مكتبة ونعمل على اعادة فتح فضاءات قراءة على مستوى الاقسام والمدارس والمراكز الثقافية، ولدينا  دار نشر تعمل على دعم المبدعين الشباب، وانا حكواتية، وننظم كل سنة مهرجان حكاية لوهران، في شهر اذار وارى ان المنتدى هام جدا لاكتشاف مواهب وتوجيههم نحو الصناعات وتضيف كون الأوروبين والعرب معا، فهذا مبعث أمل للتفاهم والتعرف على بعضنا والتقارب اكثر. 
وشهد حفل الافتتاح تقديم مجموعة متنوعة من الرؤى عبر الكلمات التي ألقاها ممثلون عن الجهات المنظمة والداعمة لهذه التظاهرة، إضافة إلى وزير الثقافة د.صلاح جرار. كما منح الملتقى الفرصة للالتقاء بممثلي (EUNIC) و(EU) ، ورجال الأعمال في القطاع الثقافي العربي والأوروبي
توصيات ومقترحات
وكان المشاركون وعلى مدار ثلاث أيام ناقشوا العديد من القضايا والمشاريع الثقافية، الأمر الذي أفضى بهم لتقديم سلسلة من التوصيات لتنظيم وتفعيل الصناعات الابداعية، ومنها: أعتبارهم أن مشاريع  وزارة الثقافة غير شاملة، كما أن العملية التي يتم اختيار المشاريع من خلالها غير واضحة ولا يوجد هناك أي سياسات ثقافية أو استمرار أو أي استدامة لها.
وقال المشاركون: هناك حاجة كبيرة لمهارات الإدارة الثقافية في جميع القطاعات الفنية، كما أن هناك حاجات للمصادر الإنسانية والمادية. فضلا عن دور المشغلين الثقافيين في إعادة تعريف السياسات الثقافية وتغيير إيديولوجيات صناع القرار خاصة في دول الربيع العربي.
وأكد المشاركون أهمية كبيرة للإعلام الثقافي والشراكة مع الآخرين أمر مهم للغاية لزيادة الوعي حول الفنانين و صورة الصناعات الإبداعية والفن.
ومن المشاريع والمقترحات التي ناقشتها المجموعات ووصل عددها الى 43 مقترح جاء بعضها على صيغة أسئلة، ومنها: خلق فرص التدريب لصانعي الأفلام العرب، الدعم المادي للفنون – لاستبدال أو تطوير الدعم المادي الذي تقدمه وزارة الثقافة وأمانة عمان (أو المنظمات الحكومية الأخرى) وإشراك القطاع الخاص ليكون جزءاُ منه، أهمية التعليم المهني والتدريب لدعم المهارات التوظيفية، إشراك المشغلين الثقافيين يجب أن يمكن ويفعل، هل مات الكتاب؟ لماذا الناس لا يقرؤون ؟ لماذا يقرؤون؟، هل بإمكان التصميم أن ينقذ العالم العربي؟، لماذا يجب أن نثبت أهمية الفنون والثقافة؟، الثقافة هي التنمية، دور الفن في التغيير الاجتماعي، إعادة تعريف السياسات الثقافية ، وتأسيس الحوار، تكوين المبادرات الابداعية وتسويقها، ثقافة الادارة، وادارة الثقافة، كيف يمكن لالعاب الفيديو العابا لكل المجتمع؟، كيفية ترويج المحتوى على الانترنت واستخدام التقنية الرقمية؟، كيفية التواصل للاعبي الثقافية بين شمال وجنوب المتوسط؟، وكيفية نقل الثقافة والفنون من النخبة الى الجمهور؟.
 16-May-2012
   alrai.com Wednesday 
أما يومية الدستور فقد تجاهلت الأمر في عددها الصادر اليوم في حين نشرت الغد الموضوع التالي بدون صور :

اختتام فعاليات المنتدى الأوروبي المتوسطي في البحر الميت
16/05/2012
البحر الميت - اختتم "المنتدى الأوروبي المتوسطي (يورميد) حول القطاعات الإبداعية والمجتمع" أمس فعالياته التي أقامها على شاطئ البحر الميت بحضور إعلامي وثقافي.واضطلع القائمون على المنتدى الذي ينظمه مركز "الرأي للدراسات بالشراكة مع المؤسسات الوطنية في الاتحاد الأوروبي التي تعنى بالثقافة لدول الشرق المتوسط وشمال إفريقيا (EUNIC) بالإجابة عن ثلاثة أسئلة جوهرية، هي ما هو الدور المستقبلي لقطاع الإبداع في مجتمعات الشرق الأوسط؟ ما هي احتياجات تطوير الصناعات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط؟ وكيف يمكن لأوروبا من خلال الاتحاد الأوروبي أن تقدم أفضل دعم للصناعات الإبداعية في الشرق الأوسط؟
المؤتمر جاء بمشاركة 200 شخص من العاملين والمهتمين بالشأن الثقافي من: الأردن، المغرب، تونس، الجزائر، مصر، لبنان، فلسطين وسورية، إضافة إلى مشاركين من دول الاتحاد الأوروبي.وعبر القائمون على المنتدى عن أملهم أنْ تسهم الفعالية بتطوير القطاع الثقافي والإبداعي، حيثُ أنَّ المنتج الثقافي لا يتعدى 5 % من نسبة الإنتاج وتأمين فرص العمل، وفي حدِّه الأعلى يؤمن وظائف لا تتعدى 10 % فقط كما في برلين وروما ومدريد.
وقال مدير مركز الرأي للدراسات الدكتور خالد الشقران "عملنا على أن نتوصل من خلال نقاشات المنتدى إلى مجموعة من الأفكار التي تسهم في دعم القطاعات المختلفة للصناعات الإبداعية في الأردن والمنطقة العربية، بمساعدة شركائنا في تجمع (UNIC) والاتحاد الأوروبي".وأضاف أنه "عندما بدأنا التفكير الجمعي مع شركائنا من تجمع (UNIC) والاتحاد الأوروبي حول السبل الممكنة لتطوير التعاون الحضاري والثقافي ما بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي، كان الهاجس الأكبر لدينا ألاّ نضيف إلى الهياكل التقليدية للحوار هيكلاً جديداً، بقدر ما كان التركيز منصبّاً على كيفية خلق صورة جديدة للحوار والتواصل والتفاعل الحضاري بين أوروبا والعرب تكون أكثر جدوى، وتُلامس واقع الشعوب، وتؤدي في النهاية إلى صِيَغ عملية تترك أثراً إيجابياً على الأرض". ومن الحلقات النقاشية التي دارت خلال المنتدى الذي استمر لمدة ثلاثة أيام حلقة "الإبداع في التعلم للأطفال"، تحدثت فيها الإعلامية عروب صبح حول صعوبات التعلم والإبداع عند الطلاب نتيجة الخوف أو كره المادة، مؤكدة أنه يجب إيجاد حلول وخلق مساحة أمان بين المعلم والطالب.
وجاءت جلسة سناء وشتاني من تونس بعنوان "ما هي الاحتياجات لتحقيق مشاريعكم". وقالت فيها "نرى أصحاب المشاريع الثقافية وحاجته إلى الأموال والتكوين والتخصص هي ثلاثة عناصر مهمة بالنسبة لأي مشروع يحتاج للنجاح والإدامة من الناحية الزمنية للوصول إلى النجاح والإبداع".وأكد المشاركون أنَّ رعاية الإبداع واجب رئيسي للارتقاء بالمنجز والمنتج الثقافي، ويعبر الحدود إلى سائر المجتمعات ويحقق التقارب والتفاهم بين المجتمعات.
ومنح المنتدى الفرصة للالتقاء بممثلي (eunic) ورجال الأعمال في القطاع الثقافي العربي والأوروبي، حيث تبع تقنية (الفضاء المفتوح) للنقاش على مدار الأيام الثلاثة للوقوف على طبيعة الصناعات المتوفرة في الأردن والوطن العربي، وتحديد نقاط القوة والضعف المتعلقة بها، والتركيز على تحديد أهم الأولويات المرتبطة بقطاع الصناعات الإبداعية، وتكوين منهج وتصورات لدعمها وتطويرها والارتقاء إلى المستوى اللائق بها.وبحث المنتدى قضايا ذات صلة بالصناعات الإبداعية وتسويقها وتطويرها وبناء علاقة تفاعلية، وتشابكية بين المبدع والمتلقي، ما يسهم في تحسين مستوى دخل الفرد والمجتمع.ويهدف المنتدى إلى توفير الفرصة للجهات الفاعلة من الجمعيات الثقافية والمدنية في المنطقة، من أجل إمكانية إنشاء شبكة عبر الحدود، وتسجيل توقعات شركاء من المجتمع الثقافي المدني لوضع تصور لهيكلة مشروع طويل الأمد في الشرق الأوسط. وعقدت اجتماعات فردية على هامش المنتدى، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المشاركين للقاء ممثلين من الاتحاد الأوروبي للمعاهد الثقافية الوطنية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، إلى جانب إقامة معرض للمشاريع والأعمال الإبداعية.

العرب اليوم استكبرت وبعد أن تورطت بالنشر والدعاية مدفوعة الثمن ثم سحبت المادة أو عطلت الوصول إليها بتعطيل الصفحة فقد نشرت ما نشرت اليوم على الرابط التالي 

عاجل من كاليفورنيا: فتحت المدير التنفيذي لحركة ابداع الخط الساخن على كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي موبخة لهم على البذخ من أجل بناتهم اللواتي قضين ثلاثة أيام في منتجعات البحر الميت تحت عناوين ثقافية وقالت جينادي دون مراعاة اللياقة الديبلوامسية أنه توجد في الولايات المتحدة أقضبة أتخن وأطول من الأقضبة العربية المخصية كي ترسلون بناتكم إليها لأداء الغرض بالتجسير الجنسي فالعرب لم يعودو يفلحون ولا يحرثون في أراضيهم هم فلماذا ترسلون بهن تحت عناوين ثقافية ... ونعتذر عن بقية المكالمة حيث انتهت بشتائم لا قبل لنا بنشرها كما أنها قد تسبب لنا متاعب لدى محاكم عبدالله الثالث

تعليقات

‏قال Tayseer Nazmi
اختتام (المنتدى الأوروبي المتوسطي)

(نادر داود)
البحر الميت- سميرة عوض - اختتم «المنتدى الاوروبي المتوسطي (يورميد) حول القطاعات الإبداعية والمجتمع» المنعقد على شاطئ البحر الميت في منتجع كمبينسكي أعماله أمس الأثنين، والذي ينظمه (EUNIC) تجمع اليونيك وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، ويضم اليونيك المعهد الفرنسي، المجلس الثقافي البريطاني، معهد غوتة، والمركز الثقافي الاسباني»، وبالتعاون مع مركز الرأي للدراسات وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.
التقت «الرأي » عدد من المشاركين
جيسل: التشبيك مع المبدعين
قال مارك جيسل مدير عام المجلس الثقافي البريطاني من مهام التجمع التركيز على الصناعات الابداعية، من خلال التشبيك مع المبدعين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتقديم الدعم المناسب للمبادرات الابداعية في هذه المناطق، والمشاركة مع المبدعين انفسهم في وضع خطط استراتيجية تندرج تحت مسمى السياسات الثقافية، خاصة في هذاالوقت الذي يشهد الوطن العربي فيه تغييرات مهمة، وما لها من تأثير على الصناعات الابداعية.
الشوبكي: شبكة عابرة للحدود
من جهته قال هادي الشوبكي مدير وحدة الدراسات في مركز الرأي للدراسات: لولا هذا التشابك بين مركز الرأي وتجمع اليونيك والمراكز الثقافية الاوروبية تحت مظلة الحوار العربي الاوروبي لما رأينا هذا الانجاز ضمن مشروع الصناعات الابداعية.
وبين الشوبكي أن المنتدى حقق هدف توفير الفرصة لمؤسسات المجتمع المدني للجهات الفاعلة من مؤسسات المجتمع المدني والأفراد في المنطقة من اجل انشاء شبكة عابرة للحدود، ووضع تصور لهيكلية المشروع طويلة الأمد.
فرسان: بيت الشباب والثقافة منصّة تواصل
اللبنانية إيليان فرسان من بيت الشباب والثقافة – بلدية زوق مكايل، قالت يعمل بيت الشباب والثقافة ، منذ تأسيسه في نيسان2009، على تطوير المجتمع المحلي من خلال خطة واسعة في مجال التحفيذ الابداعي وخلق فرص للمبادرين الاجتماعيين وللصناعات الإبداعيّة. يأتي ذلك في إيطار سياسة بلديّة زوق مكايل الرياديّة في العمل على بناء البنية الفوقيَّة لمجتمعها، وهي البلديّة(أو الحكومة المحليّة) الوحيدة في لبنان التي بادرت العمل في هذا المجال. تأتي مشاركتنا في هذا المؤتمر لتوسيع بيكار الشراكة مع مؤسسات عربية وأجنبيّة ولتسليط الضوء على الدور الذي يجب أن تلعبه الحكومات المحليّة في تأمين بناء الانسان المستدام.
السميري: تغيير اتجاه المبدعين العرب

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نص قصيدة عماد الدين نسيمي كاملا حسب أغنية سامي يوسف

من اهم الكتب الممنوعه في الاردن: جذور الوصاية الأردنية وجميع كتب وترجمات تيسير نظمي

Tayseer Nazmi Ended 2022 As A Poet In Afkar 405 تيسير نظمي ينهي عام 2022 في أفكار 405 شاعرا